• بحث عن
  • تنفيذًا لتوصيات السيسي.. البرلمان يناقش مشروع هيئة ضمان جودة التعليم الفني خلال أيام

    كشفت الدكتورة ماجدة نصر، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عن أن اللجنة في انتظار وصول مشروع تشكيل لجنة ضمان جودة التعليم الفني.

    وأضافت نصر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوصى بعمل هيئة ضمان واعتماد جودة خاصة بالتعليم الفني شكل خاص، ومنفصل عن التعليم العام.

    وأشارت وكيل لجنة التعليم في البرلمان إلى أنه حسبما أفادت وزارة التربية والتعليم، فإنه من المقرر أن يتم إرسال المشروع خلال أيام للبرلمان، مشددة على أنه بمجرد وصلها سيتم مناقشتها من قبل لجنة التعليم والبحث العلمي في البرلمان.

    الاهتمام بالتعليم الفني وربطه بمتطلبات السوق.. 22 توصية لـ”مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”

    وكانت اللجنة التنفيذية لمؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”، شددت على ضرورة، الاهتمام بالتعليم الفني للوجيستيات وربطه بمتطلبات السوق، وذلك عن طريق تهيئة مناخ مناسب لتدريب العاملين على مختلف المهن، وتمكينهم وتشجيعهم للقيام بالمبادرات والابتكار.

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مدرسة “إيجيبت جولد” نتاج جهد مختلف من وزارة التعليم والشركة المنفذة.

    طارق شوقي: المدارس التكنولوجية رأس حربة التعليم الفني وخط دفاع الصناعة المصرية

    وأضاف شوقي خلال كلمته في احتفالية افتتاح مدرسة “إيجيبت جولد” التكنولوجية التطبيقية للحلى والمجوهرات، أن تلك المدارس ضمن “براند” مدارس التكنولوجية التطبيقة، وهي رأس حربة التعليم الفني وخط دفاع الصناعة المصرية.

    وتابع وزير التعليم، أن هناك شراكة بين وزارة التربية والتعليم وعدد من الأطراف والمؤسسات الأخرى، وسيتم افتتاح المدرسة التكنولوجية بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

    واستكمل أن هناك نظاما تم بناؤه لتحسين المناهج والمنتج بالداخل والخارج، وهذه المدرسة رقم 11 ضمن سلسلة مدارس تكنولوجية، وهناك شركاء آخرون، داعيًا رجال الأعمال والصناعة للتوسع في إنشاء تلك المدارس والتعاون مع الوزارة.

    نائب وزير التعليم يكشف تفاصيل تطبيق نظام الجدرات على مدارس التعليم الفني

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق