الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسلسل ممالك النار الحلقة 2.. في أول ظهور للفنان خالد النبوي.. الغيرة تسيطر على أبناء السلطان (فيديو)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 12:25 ص

شهدت أحداث مسلسل ممالك النار الحلقة 2 أحداث مثيرة ، فنتيجة لما فعله سليم الأصغر “معتز هشام”، بقتله لابن عمه، نهره أبوه السلطان بايزيد “عبد المنعم عمايري” وضربه على وجهه، واشتد غضبه عليه وعلى أم سليم، معربًا أنها السبب في دس مشاعر الكره والحقد في قلب ابنها، مهددًا إياها بإبعاده عنها.

مسلسل ممالك النار الحلقة 2

عوقب سليم الأصغر على فعلته، بتنظيف أسطبل الأحصنة، وضحك منه أخيه الامير أحمد الذي فرح فيه، حيث تسيطر مشاعر الغيرة والكره في قلب الاثنين، كما أهان أحمد أم سليم، فدفع سليم لضربه ودعوته لمبارزته، ولكن أخاه أحمد ضحك منه ومشى.

وطغى القلق على قنصوه الغوري، بسبب ضياع ابن أخيه “طومان باي”، فأتى بالرجل الذي كان يحرس طومان، وسأله إذا كان باعه لأحد المماليك، ولكنه نفى ذلك، وعاقبه قنصوه بـ 20 جلدة يوميًا، وأمر بمنادي يمشي بشوارع المحروسة ومعه مكافأة لمن يجد طومان.

وأثناء سير المنادي بالشوارع سمعه الطبيب “عبد الكريم حسين”، الذي وجد طومان باي، وتأكد أن من يأويه في بيته هو ابن أخي قنصوة الغوري، وليبعث القدر طومان إلى عمه، لعبت الصدفة في لقائه به، فذهب طومان مع ابن الطبيب لرؤية أحد المبارزات التي تواجد بها عمه الغوري.

ومع بدأ الجلاد بجلد الرجل الذي ضيع طومان، عرفه طومان ونادى على اسمه، مما منع الجلاد، ووصل طومان باي إلى عمه، الذي فرح كثيرًا بملاقاته، وعند رؤيته للقلادة الذي يرتديها طومان، حكى الغوري لابن أخيه عن أن أباه باع قوسه من أجل شرائها لأمه، ووعدها بأنه سيكون بجانبها دائمًا.

وعين السلطان بايزيد أبناءه كولاة على سناجق البلاد، فقسمهم على أبنائه، وأعطى ابنه سليم الأصغر سنجق “طرابلس”، ولكنه اعترض على قرار أبيه، فصفعه أبيه على وجهه، وطرده من قاعة الحكم، فأكلت الغيرة قلب سليم.

وبعد التحدث مع أمه التي نصحته بالاعتذار لأبيه السلطان، وافق سليم على الذهاب إلى طرابلس ومعه والدته، التي خطبت له ابنة أحد الولاة، وتزوجها، وأطلق عليها اسم “عائشة”، تعبيرًا بالحب والولاء لأمه التي تحمل نفس الاسم.

ويتدرب طومان باي على القتال حتى يصبح قائدًا قويًا، ولكنه في بادئ الأمر يظهر بعض الفشل، ولكن عمه الغوري حذره بأنه إذا لم يقو ويتدرب جيدًا، سيعاقب بالحبس في السجن لمدة أسبوع وحيدًا، مما دفع طومان للتعلم بشكل سريع، وإظهار كفاءته، كما فوجئ عمه الغوري بالخبر السعيد، وهو حمل زوجته الذي انتظره لمدة طويلة.

وكبر طومان باي وأصبح شابًا ومن هنا كان أول ظهور لبطل المسلسل، النجم خالد النبوي، فشارك بذات المبارزة التي كانت سببًا في رجوعه لعمه، وفاز النبوي بالمبارزة على صديقه، وبدأت تنبت الغيرة بقلب صديقه.

وتستمر الأحداث وتشتعل القلوب بالغيرة والحقد، فالجميع يصارع لإثبات ذاته، ويسيطر على ذمام الحكم، فمن المتوقع تطور الأحداث وازدياد ترقب للجمهور لها، حلقة بعد حلقة.

وكانت الحلقة الأولى بدأت براوٍ يحكي مقطتف من مسيرة الفاتح، وكيفية توليه الحكم، حيث قتل أخاه حتى يصل للعرش، وظهر السلطان محمد الفاتح “رفيق علي أحمد” وهو يرتدي ملابسه للاستعداد لنزول الساحة وسط الجيش، ولكنه وقع من على حصانه ومات نتيجة وضع أحد له سم.

بعد عرض مسلسل ممالك النار الحلقة 1.. خالد النبوي يشيد بهولاء

ويشارك بـ”ممالك النار” عدد ضخم من الفنانين أبرزهم خالد النبوي، عبد الرحيم حسن، عبد المنعم العمايري، رفيق علي أحمد، ديمة قندلفت، كندة حنا، بهاء ثروت، لبنى ونس، يونس القاسم، رامز أسود، محمد حاتم، مروان أبو شاهين، جواد شكرجي، بهاء ثروت، و“ممالك النار” هو باكورة إنتاجات “جينوميديا”.

تابع مواقعنا