الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الباز يعرض فيديو تحريض “البحقيري” على شخصية عامة: “من يحمي هذا المحامي؟”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 11:42 م

عرض الإعلامي محمد الباز، مقطع فيديو لأحد المحامين يدعى أحمد البحقيري، وهو يتوعد ويهدد شخصية عامة مستخدمًا بلطجية.

وتساءل الباز، خلال برنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة “المحور”: “لماذا لم تتخذ نقابة المحامين إجراء ضد هذا المحامي، مضيفًا “أنا مش عارف نقابة المحامين ساكتة عليه إزاي؟”.

وأوضح الباز: “نحن أمام ظاهرة في بداية تكوينها، محامي يجيد اللعب بالقانون، احنا داخلين على عصر حسن سبانخ في المحاماه”.

وأكد الباز، أن هناك شكاوى من المستثمرين في البلد بأن هذا الرجل يهددهم.

واختتم الباز حديثه عن المحامي قائلا: “نحتاج نقابة المحامين تخبرنا “مين ده”.

وكانت

النيابة تطلب التحريات فى اتهام البحقيرى بالتحريض على قتل شخصية عامة (فيديو)

وكانت النيابة العامة قد استدعت المحامى أحمد حمزة البحقيرى ، على خلفية بلاغات مقدمة ضده بسبب تداول فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعى، حرض فيها على قتل أحد الشخصيات العامة، وذلك للتحقيق معه وسماع أقواله فى الاتهامات المنسوبة له بتلك البلاغات.

بدأت تفاصيل الواقعة بتداول فيديو للمحامى يحرض فيه على قتل أحد الشخصيات العامة كما جاء فى البلاغات فى فيديو مدته 6 دقائق، يوجه سب وقذف لأحد الشخصيات العامة ويهدد بقتله، مشيراً إلى أنه يحمل سلاح وهو الفيديو التى استندت إليه جهات التحقيق فى توجيه الاتهام، فضلاً عن مطالبة نقابة المحامين بالتحقيق معه، لخروجه عن السلوك القويم للمحامين.

واتهمت البلاغات المحامي بتهمة تهديد عدد من الشخصيات العامة من خلال الاستعانة بمجموعة من البلطجية، واستندت البلاغات إلى فيديوهات متداول على وسائل التواصل الاجتماعى يظهر فيه “البحقيرى”، مهدداً عدد من الشخصيات بالقتل.

وظهر المحامى أحمد البحقيرى فى فيديو متداول على مواقع التواصل، قائلا: “أنا مش بيه، انا بمشى بمطواة أصلا، ومعايا بندقية خرطوش خمسات فى العربية، أنا مش بيه أنت فاهم غلط، فى إيه يا وائل، عليا الحرام من دينى، ده على رقبته، والمصحف ده على تليفون مبهزرش، انا مش بيه خالص أنا مضطر ألبس كده.. أنا أصلا جنائى بتاع مخدرات وسلاح.. أنا كل اللى بتعامل معاهم بيقولوا سعر الحشيش هيتباع بكام فى السوق، يقولك انا رايح اقتل والحقنى بكره فى المحكمة، دى النوعية اللى بتعامل معاهم، عندى منهم المحبوسين والمطاردين ممكن نروح نقعد معاهم”.

جاء ذلك فيما تقدم عدد من المحامين بطلب إلى نقابة المحامين بإحالة أحمد البحقيرى إلى لجنة التحقيق الداخلى، فى الفيديو المنتشر والمنسوب له، كونه يسىء إلى مهنة المحاماة.

تابع مواقعنا