السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية: “قانون التعليم” لم يصل “النواب” إلى الآن.. وتأخيره في مصلحة البلد

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 11:20 ص

كشفت الدكتورة ماجدة نصر، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عن أسباب تأخر قانون التعليم عن مجلس النواب، موضحةً أنه لم يصل إلى البرلمان، والسبب بقدر كبير، يرجع إلى “مادة الثانوية العامة”.

وأضافت “ماجدة” خلال تصريحات لـ”القاهرة 24“، أن التعطل جاء بسبب أخذ قرار بشأن الامتحانات، ومشروع عمل امتحانات تراكمية أو امتحان واحد قومي للمرحلة الثانوية، ليس بسبب التأخير في الكتابة، وأنها لن تأخذ 15 دقيقة في صياغتها، إلا أن تأخيره لما قد يحدثه من جدل، والذي قد يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار.

وأكدت وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، أن الثانوية العامة تهم كل بيت مصري، واتخاذ أي قرار بشأنهم سيكون صعبا، مؤيدةً تأخير قانون التعليم لحين الفصل واتخاذ القرار بهدوء، وتأخيره في مصلحة البلد.

البرلمان يناقش مشروع هيئة ضمان جودة التعليم الفني خلال أيام

وفى سياق متصل كما قالت الدكتورة ماجدة نصر، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، أن اللجنة في انتظار وصول مشروع تشكيل لجنة ضمان جودة التعليم الفني.

وأضافت نصر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوصى بعمل هيئة ضمان واعتماد جودة خاصة بالتعليم الفني شكل خاص، ومنفصل عن التعليم العام.

وأشارت وكيل لجنة التعليم في البرلمان إلى أنه حسبما أفادت وزارة التربية والتعليم، فإنه من المقرر أن يتم إرسال المشروع خلال أيام للبرلمان، مشددة على أنه بمجرد وصلها سيتم مناقشتها من قبل لجنة التعليم والبحث العلمي في البرلمان.

تابع مواقعنا