الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تغريمها 11 مليون جنيه.. “راية للاستثمارات المالية” تتهم رئيس “الرقابة المالية” بالتعنت

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 07:25 م

هاجمت مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، واتهمته بالتعنت مع المجموعة بسبب خلافات شخصية، وسعيه للنيل من الشركة بأي طريقة، وقالت المجموعة، إنها  سبق وسددت مبلغ مليون و238 ألف جنيه كتصالح عن اتهامات غير حقيقية وجهها لها رئيس الهيئة، وأنها قامت بالسداد لكي تأمن المجموعة شر وكيد رئيس الهيئة، رغم تأكدها من عدم أحقيته فيما أسنده إلى المجموعة.

ويرجع النزاع بين المجموعة وهيئة الرقابة المالية إلى ثمانية شهور مضت، عندما أخطرت الهيئة المجموعة أنها استحوذت على نسبة من الأسهم تزيد على 33% من أسهم المجموعة بالمخالفة للقانون، معتبرة أن شقيق الزوجة هو من أقارب الدرجة الثانية، إذ إنه بدون اعتبار أن شقيق الزوجة يعد من أقارب الدرجة الثانية فإن نسبة أسهم مدحت خليل ومجموعته المرتبطة لا تزيد عن 31.2% أي في حدود النسبة القانونية وأرجعت الهيئة في تعريف أقارب الدرجة الثانية على تعريف القانون المدني في المادتين 36، 37.

طلبت الهيئة من المجموعة مبلغ 11 مليون جنيه للتصالح وهددت بأنه في حال عدم سداد هذا المبلغ سوف تقوم بتحريك دعوى جنائية ضد المجموعة.

أخبرت المجموعة الهيئة بأنه لم يعد مع المجموعة أي مبالغ مالية بعد تنفيذ عرض الاستحواذ وأنه لا داعي لعرض مبلغ للتصالح بعد أن تم تصحيح ما رأته الهيئة – بدون وجه حق – مخالفًا ولكن الهيئة أصرت على سداد ذلك المبلغ.

طلبت المجموعة من الهيئة تقسيط المبلغ لعدم توافره معها فرفضت في البداية ثم استجابت وقامت بتقسيطه على سنة واحدة، إلا أن المجموعة امتنعت عن سداد الأقساط  فقامت الهيئة بتحريك دعوى جنائية ضد المجموعة لعدم سداد مبلغ التصالح الذي فرضته عليها الهيئة، وهو ما تعتبره المجموعة كيدًا وظلمًا، ودفعها لنشر عدت تصريحات وبيانات صحفية

تابع مواقعنا