الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرق منطقة أبو عُمر في دمياط بسبب ارتفاع منسوب مياه بحيرة المنزلة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 12:57 م

شهدت منطقة أبو عمر، بقرية شطا دائرة مركز ومدينة دمياط، غرق لشوارع المنطقة حيث دخلت المياه منازل وورش المنطقة بسبب ارتفاع منسوب مياه بحيرة المنزلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي اتهم المواطنين المسؤولين بالتقاعس، مما كان دافعا لهم في الاستعانة بسيارات لكسح المياه على نفقتهم الشخصية بعدما عجزت السيدات والأطفال عن الخروج من منازلهم وأغلقت الورش تماما بعدما اضطرر أصحابها وتلفت الماكينات والمنتجات المصنعة داخل ورش الأثاث.

غرق في دمياط بسبب ارتفاع منسوب مياه بحيرة المنزلة
غرق في دمياط بسبب ارتفاع منسوب مياه بحيرة المنزلة

يقول السيد حسن، أحد المتضررين نعمل على حل الأزمة بمفردنا بعدما لم يحرك المسؤولين ساكنا فنحن من قام بالاستعانة بسيارات شفط المياه واللوادر على نفقتنا، بعدما ارتفع منسوب مياه بحيرة المنزلة متابعا مفيش حد عارف. يترجل في الشوارع.

ويستطرد حسن قائلا: “قبل 6 سنوات وارتفع منسوب المياه ولكن ليس بتلك الصورة مضيفا الأرض الزراعية المملوكة لي غرقت تماما وبالتأكيد تلفت المحاصيل”.

غرق في دمياط بسبب ارتفاع منسوب مياه بحيرة المنزلة
غرق في دمياط بسبب ارتفاع منسوب مياه بحيرة المنزلة

أما أحمد الخميسى أحد المتضررين فقال: فوجئنا بانهيار الجسر الفاصل بين بحيرة المنزلة وأرض أبو عمر الجديدة بشطا حيث ارتفع المنسوب لأعلى من المتر حتى عجز المواطنين عن السير في الشوارع واحتجزوا في منازلهم.

في المقابل قال المهندس محمد عسل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى نعمل على حل الأزمة وقمنا بالاستعانة بسيارات لكسح المياه وجرارات وسنعمل خلال اليوم على إنهائها وأرجع مصدر بهيئة الثروة السمكية السبب في حدوث ارتفاع المنسوب للمد والجذر .

تابع مواقعنا