الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الشباب والرياضة: “الحضور الجماهيري أهم عامل في نجاح البطولة” 

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 09:34 م

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الحضور الجماهيري خلال منافسات البطولة الإفريقية كان العامل الأهم والأبرز في نجاح البطولة وظهورها بهذا الشكل المشرف واللائق بمكانة مصر العالمية وريادتها القارية، مشيرًا إلى مباراة اليوم للمنتخب المصري مع نظيره الجنوب إفريقي في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الجماهير المصرية أصبحت تمثل الرقم الأهم والأبرز في نجاح كافة البطولات والأحداث الرياضية التى تستضيفها مصر. فضلًا عن انعكاسات الحضور الجماهيري على إظهار حالة الأمن والاستقرار الذي تشهده مصر حاليًا على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية وبالطبع الأمنية، التي نشكر لها قواتنا المسلحة الباسلة والشرطة المصرية، صاحبتي الفضل الأول بعد الله عز وجل في هذا الاستقرار، وتلك النهضة التي يشهدها المجتمع المصري.

وكانت مباراة مصر وجنوب إفريقيا في نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة والتي تقام اليوم باستاد القاهرة سجلت رقمًا قياسيًا عالميًا غير مسبوق، وذلك بعد حضور قرابة 80 ألف مشجع في مدرجات ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وشهدت المباراة حضور آلاف الجماهير وصل عددهم إلى ما يقرب من 80 ألف مشجع، وهي المرة الأولى في تاريخ إفريقيا والعالم التي يحضر خلالها هذا العدد مباراة لمنتخب تحت 23 سنة عبر التاريخ.

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى أولمبياد طوكيو 2020، وكذلك المباراة النهائية من بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، بعد الفوز على المنتخب الغاني بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين.

وتقام المباراة النهائية للبطولة مساء الجمعة المقبل على ملعب ستاد القاهرة، بين منتخب كوت ديفوار والمنتخب الفائز من مباراة مصر وجنوب إفريقيا.

تابع مواقعنا