الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أسنان المنصورة” تكشف تفاصيل انتحار طالبة بسبب درجات الامتحان (مستندات)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 03:25 م

نفت كلية طب الأسنان بجامعة المنصورة ما تم نشره، عن أن سبب انتحار أحد طلابها هو صعوبة الامتحانات والمناهج، ما وصفته الكلية في بيان لها عبر صفحتها على موقع “فيس بوك”، بشائعات ضد الكلية.

وكانت الطالبة بالفرقة الثالثة وتدعى سارة سعد بدير عبد الله، 25 عامًا، طالبة بالفرقة الثالثة بكلية طب الأسنان، من مركز شربين بمحافظة الدقهلية، انتحرت مبتلعة قرص حفظ الغلال السام، لمرورها بأزمة نفسية، وبررت شقيقتها السبب بأنها كانت تحلم بالحصول على الدرجات النهائية.

بيان من كلية طب أسنان
بيان من كلية طب أسنان

وأوضحت الكلية أن الطالبة محولة بحكم محكمة من جامعة المنيا، وتم الموافقة على التحويل بجلسة مجلس الكلية بتاريخ ٢٠١٩/٣/١٨، وذلك بعد إعداد مقاصة علمية بالمواد التى درستها الطالبة بجامعة المنيا بالفرقتين الأولى والثانية، وتم تحميلها بالمقررات التي لم تدرسها.

وأكدت أن الطالبة التحقت بالكلية بنهاية العام الدراسي الماضي فقط، وتم دخولها امتحانات الفرقة الثالثة للعام الجامعى ٢٠١٩/٢٠١٨، وحاولت تأجيل الامتحانات، ولكن في نهاية الأمر قامت بإجراء الامتحانات.

 كلية طب أسنان
كلية طب أسنان

واستكمل البيان:”ظهرت نتيجتها راسب وله حق الاعادة (راسب نظرى) وبالتالي فالطالبة مقيدة بالكلية للعام الجامعي الحالي 2020/2019، بحالة قيد باقي، ومرفق بيان حالة للطالبة”.

وأضافت في البيان:”وجب التنويه بأن الطالبة لم تتعرض لأي ظلم من جانب الكلية وأنها ليست من أوائل الدفعات بكلية طب الاسنان جامعة المنصورة كما أشيع”، متابعًا الكلية تعتمد سياسة الشفافية والعدالة فى التعامل مع جميع الطلاب، وتشدد إدارة الكلية بعدم نشر الشائعات او الانسياق خلفها منعا للمساءلة القانونية.

طالبة طب أسنان المنصورة
طالبة طب أسنان المنصورة
تابع مواقعنا