الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء سبيل المتهمين بـ”التنمر” على طالب جنوب السودان بعد التصالح

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 04:42 م

أمرت نيابة حدائق القبة، برئاسة المستشار أحمد البرديني، بإخلاء سبيل المتهمين الثلاثة في واقعة “التنمر” على طالب جنوب السودان في حدائق القبة، بكفالة 2000 جنيه لكل متهم.

وتصالح والد الطالب جون مانوث مع المتهمين وأسرهم بسرايا النيابة.

وكانت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة، ألقت القبض على المتهمين الثلاثة بـ”التنمر” ضد الطالب جون مانوث من جنوب السودان، عن طريق السخرية والاستهزاء منه في فيديو بثوه بموقعي “تيك توك” و”فيسبوك”.

بعد نشر “القاهرة 24” قصته.. منتدى شباب العالم يوجه دعوة للطالب السوداني صاحب واقعة التنمر

في سياق متصل، استجابت إدارة منتدى شباب العالم، لمطالب بعض الإعلاميين بحضور الشاب السوداني “جون” صاحب واقعة التنمر التي حدثت أمس، والتي نشرها موقع “القاهرة 24“، ووجهت دعوة له لحضور المنتدى القادم بمدينة شرم الشيخ، ولقاء الرئيس السيسي.

وقال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “صناع الخير”: “الحمد الله يارب العالمين.. تواصل معايا إدارة منتدي شباب العالم الآن وأبلغوني بالموافقة علي حضور الشاب السوداني للمنتدى بحضور سيادة الرئيس”.

لأول مرة.. منتدى شباب العالم يعقد ورش عمل بمشاركة منظمات دولية وإقليمية (بيان)

وأضاف زمزم: “والله حاجه تفرح القلب ورد فعل قوي من كل أجهزة الدولة شكرا لرجال الظل الذين يعملون في صمت وشكرا للصديق محمود مملوك وموقع القاهرة ٢٤ اللي نشروا الفيديو بتاع تنمر الشباب المصريين بهذا الشاب الجنوب سوداني ونشرت بعدها بوست لإدارة المنتدي واستجابوا علي الفور فكل التحية والاحترام لكم ولسرعة الاستجابة”.

تفاصيل واقعة تنمر شباب مصريين من طالب إفريقي على الـ”TikTok” والقبض عليهم (اضغط هنا-صور وفيديو)

في سياق متصل، استيقظ المصريون على اسم جون منوت شول، الطالب القادم من جنوب السودان، وهو يتردد بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد واقعة تنمر تعرض لها على يد 3 شباب، الأمر الذي دفع بكثير من المصريين للتعاطف معه والمطالبة بالقبض على المتنمرين ورد اعتبار الطالب.

جون شول.. هرب من الحرب فى السودان فتعرض للتنمر بمصر (بروفايل فيديو)

في الثامنة من صباح اليوم، توجهنا إلى مدرسة القديس شارلس لوانقا بالعباسية، حيث يدرس “جون” رفقة أبناء جالية جنوب السودان في مصر، سواء كانوا في مرحلة الحضانة أو المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

“القاهرة 24” عايش هذه الأجواء معهم ليقضي يوم دراسي برفقة “جون” وأصدقاءه داخل مدرستهم.

 

وتتكون أسرة جون أب وأم و7 أخوات ذكور وبنت واحدة، يقيمون في عزبة مكاوي بمصر، ولا يعمل من الأسرة سوى الوالد فقط، فهو يعمل بفندق، والظروف المعيشية لهم صعبة جدًا.

تابع مواقعنا