• بحث عن
  • برلماني يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لمتابعة أعمال “الصحة”: لا أثق في الوزيرة

    طالب محمود بدر، عضو مجلس النواب، مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لمتابعة أعمال وزارة الصحة، وكشف أسباب عدم افتتاح المراكز الطبية بعد افتتاحها، معلقًا: “أنا أثق في رئيس الوزراء، ولكن لا أثق في وزيرة الصحة”.

    وأكد “بدر”، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور” مساء اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد مبرر لإغلاق هذه المراكز، موضحًا أنه تم تطوير 48 مركز طبي، في 10 محافظاتـ وتم إمدادهم بالأجهزة الحديثة، ولم يتم افتتاحهم منذ عامين

    وتسائل عضو مجلس النواب: “لماذا يتم ترك هذه الأماكن مغلقة؟”، متابعًا: “إحنا كل مطالبنا إن المراكز دي تتفتح وتخدم المواطنين”.

    وفي سياق متصل، كشف محمود بدر، عضو مجلس النواب، تفاصيل مطلب 20 برلمانيا بفتح تحقيق حول الاتهامات الموجهة لوزارة الصحة لإهدار ما يقرب من مليار و54 مليون من المال العام وقرض من البنك الدولي.

    طلب إحاطة برلماني يتهم وزارة الصحة بإهدار 1.54 مليار جنيه من المال العام

    وقال “بدر” في تصريحات لـ “القاهرة 24″، إنه تقدم بطلب لتشكيل لجنة تقصي حقائق حول حصول وزارة الصحة المصرية على قرض بقيمة 75 مليون دولار من البنك الدولي، لتطوير 48 مستشفى في 9 محافظات في صعيد مصر.

    وأوضح النائب البرلماني، أن وزارة الصحة صرفت مليارًا و54 مليونًا من الخطة الاستثمارية للدولة وقرض البنك الدولي لتجهيز هذه المستشفيات، وبالفعل نجحت في تطويرها على أعلى مستوى في البنية التحتية، وتطوير الأجهزة الموجودة بها، لتؤكد تميز هذه المستشفيات بوجودها داخل القرى في صعيد مصر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق