• بحث عن
  • تشديدات أمنية حول دار الأوبرا استعدادًا لحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

    تستعد الآن دار الأوبرا المصرية، لاستقبال النجوم في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، الذي تبدأ فعالياته مساء اليوم الأربعاء، بدورته الـ41، والتي تحمل اسم مديرها الراحل يوسف شريف رزق الله.

    وبدأت مديرية أمن القاهرة في نشر قواتها، حول المقر، وذلك لتأمين المكان، وذلك بوجود عدد كبير من قوات الأمن أمام دار الأوبرا وخلفها.

    يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41 فاعلياته مساء اليوم، بفيلم “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، الذي أدى بطولته 3 من النجوم الحاصلين على “أوسكار”، هم آل باتشينو وجو بيشي، وروبرت دي نيرو الذي شهد الفيلم تاسع تعاون له مع سكورسيزي.

    ومن المقرر أن يقدم 3 من الفنانين المصريين هم: خالد الصاوي ودينا الشربيني وأحمد داوود حفل الافتتاح، الذي يشهد عديدا من الفقرات، أبرزها الاحتفاء بشخصيات سينمائية رحلت خلال العام الجاري، في مقدمتهم الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، على أن يُعرض فيلمه التسجيلي رابع أيام المهرجان في احتفالية خاصة بتكريمه، كما يقام استعراض فني يحتفي من خلاله المهرجان بصناعة السينما.

    وتسلم جائزة فاتن حمامة التقديرية خلال الحفل أيضا، لكل من المخرج البريطاني من أصل أميركي تيري جيليام، والمخرج المصري شريف عرفة، كما تتسلم أيضا الفنانة منة شلبي، جائزة فاتن حمامة للتميز، ويسلط الحفل الضوء على السينما المكسيكية التي اختارها المهرجان ضيف شرف هذا العام.

    يشارك لبنان في المسابقة الرسمية للمهرجان بفيلم “جدار الصوت” لأحمد غصين. يصوّر الفيلم الحرب التي شنّتها إسرائيل على لبنان في صيف 2006، وانتهت بمقتل نحو 1200 لبناني وخلّفت دماراً كبيراً.

    ويمكنك حجز تذاكر مهرجان القاهرة السينمائي عبر تذكرتي.. من هنا

    جدول أنشطة أيام الدورة الـ41 لـ”مهرجان القاهرة السينمائي”

    تنطلق النسخة الثانية من منصة أيام القاهرة لصناعة السينما 21 نوفمبر الجاري، ضمن فعاليات الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بالشراكة مع مركز السينما العربية.

    وتقدم أيام القاهرة لصناعة السينما للمشاركين فرصًا للنقاشات والاجتماعات وورش العمل والورش التدريبية، بالإضافة إلى فرص الشراكة بين المواهب العربية والأسماء المرموقة في صناعة السينما الإقليمية والدولية، بهدف تقديم دعم أكبر للسينما العربية.

    تعرف على الجدول الكامل لأعمال أيام القاهرة لصناعة السينما:

    اليوم الأول | الجمعة 22 نوفمبر

    ** الكلمة الافتتاحية لمحمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
    الساعة: 10:15 – 10:25 صباحًا
    المكان: فندق سميراميس إنتركونتننتال (قاعة كليوباترا)

    ** رحلة حول العالم لاستكشاف الإنتاج العالمي: حوار مع المنتج الهوليوودي البارز والممول ووكيل المبيعات الدولية ستيوارت فورد رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة AGC Studios
    يدير الحوار: بين روس | مدير المحتوى في إيمج نيشن أبو ظبي
    الوقت: 10:30 – 11:30 صباحًا
    المدة: 60 دقيقة
    المكان: فندق سميراميس إنتركونتننتال (قاعة كليوباترا)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق