• بحث عن
  • “تعليم القليوبية”: فتحنا تحقيقًا في وفاة طالب داخل مدرسته بالقناطر.. وسنحاسب المهملين

    عبد الله أبو ضيف

    كشف طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، فتح تحقيق عاجل فيما يخص وفاة طالب مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية.

    وأضاف وكيل مديرية التعليم في القليوبية لـ”القاهرة 24″، أنه تم سؤال المدرسة منذ يومين وقت وقوع الحادث، فأكدوا أنها طبيعية، إلا أنهم سيحققون في القضية بالكامل لاستبيان تفاصيل الحادث الذي انتشر في وسائل الإعلام اليوم.

    وأشار عجلان إلى أن التحقيق يتم بالتنسيق مع محافظة القليوبية، لإبلاغ المحافظ بكافة التفاصيل لمحاسبة المهملين في حال وجود إهمال، أو حفظ القضية في حال كانت الوفاة طبيعية.

    وفي سياق متصل، أعلن الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، فتح التحقيق في واقعة وفاة طالب داخل مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية بالمحافظة، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة، بالكنيسة الإنجيلية.

    وأضاف عبد الحليم لـ”القاهرة 24″، أنه تواصل مع مديرية التعليم في المحافظة منذ يومين، وتم استبيان أن حالة الوفاة طبيعية قبل أن يتم إثارة القضية اليوم، ليتم فتح تحقيق شامل.

    وأشار المحافظ إلى أنه في حال إثبات إهمال المدرسين فسيتم عبر مديرية التعليم إحالة جميع المتورطين إلى التحقيق الفوري للنيابة العامة، خاصة أنه لا يوجد أحد فوق المسؤولية، معزيًا أسرة الطفل.

    وفتحت النيابة العامة بالقليوبية، التحقيق في واقعة وفاة طالب داخل الفصل، إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية، بدائرة مركز القناطر الخيرية، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

    تفاصيل وفاة طالب فى مدرسة بالقناطر الخيرية

    كانت البداية بتلقي أجهزة الأمن بالقليوبية بلاغا من والد الطالب طارق محمد القوصي يتهم فيه مدرسة سنودس النيل الإنجيلي الخاصة، بالكنيسة الإنجيلية بالإهمال، مطالبا بالتحقيق في الواقعة، وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذ ابنه.

    وأصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية، خلال إحدى الحصص الدراسية عقب الفسحة، وذلك بعد تجاهل شكواه من قبل مدرس الحصة لإسعافه، حيث اعتقد المدرس أنه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه عدم الهزار.

    وهو ما تسبب في دخوله في غيبوبة ولم ينتبه أحد من إدارة المدرسة أو مدرس الفصل لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.

    وقال محمد القوصي والد الطالب طارق إنه فوجئ باتصال تليفوني يخبره بنقل ابنه للمستشفى، وعندما وصل إلى هناك تلقى خبر وفاته، وأكد له أصدقاء الراحل أن طارق عقب الفسحة وخلال الحصة الدراسية استنجد بالمدرس بأنه يشعر بتعب شديد فلم ينتبه المدرسة وطلب منه عدم الهزار والشقاوة وتركه، فأصيب بإغماء بالفصل وتركه المدرس أكثر من نصف ساعة لم يتدخل حتي اكتشف الطلاب أنه فقد وعيه فعلا فطلب المدرس مشرف الدور والإسعاف ولكن قضاء الله قد نفذ.

    ووجه الأب تهمة الإهمال للمدرس وإدارة المدرسة، مؤكدًا أنه لا يوجد شبهة جنائية في الوفاة، ولكنه تقدم بالبلاغ حتى لا تتكرر الواقعة مع تلميذ آخر بالمدرسة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق