الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد أبو بكر يشيد بـ”القاهرة 24″ بعد نشر واقعة “تنمر الطالب السوداني” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 04:02 م

أبرز الإعلامي خالد أبو بكر، مساء أمس، واقعة التنمر التي تعرض لها الشاب الإفريقي “جون انجلو”، على يد ثلاثة شباب أثناء ذهابه إلى المدرسة، والتي كان “القاهرة 24″، في صدارة من قام بنشر تلك الواقعة.

وعلق أبو بكر، خلال برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، وقال إن فكرة الدعوة الموجهة للطالب لحضور منتدي شباب العالم تعد رسالة للإنسانية، وصورة وانطباع للمجتمع المصري المتحضر الراقي، مشيدًا بموقع “القاهرة 24″، لنشره وإثارته للقضية.

ومن جانبه قال مصطفي زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إنه بالفعل تم التواصل من إدارة المنتدي، بعد أن نشر محمود المملوك، رئيس تحرير موقع “القاهرة 24″، الخبر ومقطع الفيديو لهذه الواقعة، فضلا عن إجراء حوار صحفي مع الطالب.

وأضاف زمزم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحاية اليوم”،  إنه قام بكتابة طلب من إدارة المنتدي إنه إذا اتاحت الفرصة بوجود هذا الطالب بفعليات المنتدي وحضور الجلسات، مؤكدًا أن هذه رسالة بأن مصر تحترم كل إنسان على أرضها، قائلا:” وبالفعل تم التواصل ومعرفة بيانات الطالب وتم الموافقة بعد موافقة رئاسة الجمهورية على حضور هذا الشاب”.

وتابع رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، أنه بعد أن نشر “القاهرة 24” أول فيديو قاما أهالي الشباب المتهمين، بالذهاب لأهل طالب الذين قاموا بالتنمر عليه يطالبوهم بالسماح والتصالح، وهذا دور الإعلام كان واضح جدًا.

تفاصيل واقعة تنمر شباب مصريين من طالب إفريقي على الـ”TikTok” والقبض عليهم (اضغط هنا-صور وفيديو)

وفي سياق متصل، استيقظ المصريون على اسم جون منوت شول، الطالب القادم من جنوب السودان، وهو يتردد بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد واقعة تنمر تعرض لها على يد 3 شباب، الأمر الذي دفع بكثير من المصريين للتعاطف معه والمطالبة بالقبض على المتنمرين ورد اعتبار الطالب.

جون شول.. هرب من الحرب فى السودان فتعرض للتنمر بمصر (بروفايل فيديو)

في الثامنة من صباح اليوم، توجهنا إلى مدرسة القديس شارلس لوانقا بالعباسية، حيث يدرس “جون” رفقة أبناء جالية جنوب السودان في مصر، سواء كانوا في مرحلة الحضانة أو المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

“القاهرة 24” عايش هذه الأجواء معهم ليقضي يوم دراسي برفقة “جون” وأصدقاءه داخل مدرستهم.

تابع مواقعنا