• بحث عن
  • خلال تكريمه بمهرجان القاهرة.. شريف عرفة: “اتمنى أفضل في البلاتوه لآخر يوم بعمري”

    أعرب المخرج شريف عرفة، عن سعادته بتكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ41، قائلاً: “من الصعب أن الواحد يقدر يتكلم، ولازم امسك ورقة، لإني مش واخد أني أقف قدام الإضاءة دايمًا بكون ورا الكاميرا”.

    وأضاف عرفة خلال تكريمه: “بشكر الناس اللي وقفت جنبي، أخويا عمرو، وأمي ووالدي المخرج الراحل سعد عرفة، وأساتذتي اللي علموني من المخرجين، وأساتذتي في معهد السينما”.

    وتابع: “وبشكر صديقي اللي ساب وظيقته المريحة في الخليج، وجه عشان نعمل أفلامي وحلمي، واللي منجحتش، بس ظهر نور اسمه وحيد حامد، وهو السبب في تكريمي وظهوري دلوقتي”.

    واستكمل: “اشكر فنان وجزء من تاريخ الفن في مصر، الفنان عادل إمام، وجميع الفنانين اللي اشتغلت معاهم، وهم من أضافوا قيمة وبريق لأفلامي”.

    واختتم حديثه: “بشكر الفنانين من الأجيال الجديدة، اللي أعطوني دم جديد، وبشكر زوجتي اللي ساندتني، واتمنى أترك لولادي اسم يفتخروا بيه، واتمنى لآخر يوم في عمري أكون في البلاتوه بشتغل”.

    مهرجان القاهرة السينمائي

    وبدأت اليوم فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، بدورته الـ41، والتي تحمل اسم مديرها الراحل يوسف شريف رزق الله، وذلك برئاسة المنتج محمد حفظي، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 29 من نوفمبر الجاري.

    ويفتتح المهرجان بفيلم “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، الذي أدى بطولته 3 من النجوم الحاصلين على “أوسكار”، هم آل باتشينو وجو بيشي، وروبرت دي نيرو الذي شهد الفيلم تاسع تعاون له مع سكورسيزي.

    ويقدم حفل الافتتاح 3 من الفنانين المصريين هم: خالد الصاوي ودينا الشربيني وأحمد داوود، والذي يشهد عديدا من الفقرات، أبرزها الاحتفاء بشخصيات سينمائية رحلت خلال العام الجاري، في مقدمتهم الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، على أن يُعرض فيلمه التسجيلي رابع أيام المهرجان في احتفالية خاصة بتكريمه، كما يقام استعراض فني يحتفي من خلاله المهرجان بصناعة السينما.

    وتسلم جائزة فاتن حمامة التقديرية خلال الحفل أيضا، لكل من المخرج البريطاني من أصل أميركي تيري جيليام، والمخرج المصري شريف عرفة، كما تتسلم أيضا الفنانة منة شلبي، جائزة فاتن حمامة للتميز، ويسلط الحفل الضوء على السينما المكسيكية التي اختارها المهرجان ضيف شرف هذا العام.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق