• بحث عن
  • رئيس مهرجان القاهرة: “يوسف شريف رزق الله له فضل كبير وإطلاق اسمه على الدورة أقل حاجة نعملها”

    سهر عوض- تصوير سهيل صالح

    وصل المنتج محمد حفظي منذ قليل، لمقر افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ41، والتي تحمل اسم مديرها يوسف شريف رزق الله، وذلك بدار الأوبرا المصرية، وبحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام في مصر والوطن العربي.

    وحاورت قناة “Dmc”، حفظي، على هامش فعاليات حفل الافتتاح، إذ قال رئيس المهرجان، إن المهرجان وصل لهذا التطور، بمساعدة الكثير من الداعمين والمشجعين للمهرجان، وأكد أنه واجه الكثير من التحديات، ولكنه أصر على ظهوره بالشكل الذي يليق به.

    وكشف حفظي، الإجراءات التي قام بها واستعد من خلالها للمهرجان، فقال: “هيتعرض في الدورة دي 135 فيلما ومن63 دولة، والأفلام دي مبتتعرضش غير في مكان إنتاجهم، ودا حصل في القاهرة السينمائي في مصر لأول مرة.

    وأضاف: “الدورة دي موفرين كل حاجة للصحافة والإعلام وبنركز على الصناعة والشباب والسينما المستقلة، وفي محاضرات ومعرض مفاجأة وبطلب الناس تيجي”.

    كما تحدث عن الجائزة التي تم استحداثها وهي “الجمهور”، يوسف شريف رزق الله له فضل كبير عليا أقل حاجة نعملهاله والدروة تكون باسمه ولروحه، ومكافأتها، 20 ألف دولار”.

    وبدأت اليوم فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، بدورته الـ41، والتي تحمل اسم مديرها الراحل يوسف شريف رزق الله، وذلك برئاسة المنتج محمد حفظي، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 29 من نوفمبر الجاري.

    ويفتتح المهرجان بفيلم “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، الذي أدى بطولته 3 من النجوم الحاصلين على “أوسكار”، هم آل باتشينو وجو بيشي، وروبرت دي نيرو الذي شهد الفيلم تاسع تعاون له مع سكورسيزي.

    ويقدم حفل الافتتاح 3 من الفنانين المصريين هم: خالد الصاوي ودينا الشربيني وأحمد داوود، والذي يشهد عديدا من الفقرات، أبرزها الاحتفاء بشخصيات سينمائية رحلت خلال العام الجاري، في مقدمتهم الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، على أن يُعرض فيلمه التسجيلي رابع أيام المهرجان في احتفالية خاصة بتكريمه، كما يقام استعراض فني يحتفي من خلاله المهرجان بصناعة السينما.

    وتسلم جائزة فاتن حمامة التقديرية خلال الحفل أيضا، لكل من المخرج البريطاني من أصل أميركي تيري جيليام، والمخرج المصري شريف عرفة، كما تتسلم أيضا الفنانة منة شلبي، جائزة فاتن حمامة للتميز، ويسلط الحفل الضوء على السينما المكسيكية التي اختارها المهرجان ضيف شرف هذا العام.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق