• بحث عن
  • “استلم لما أمشي”.. كيف علقت وزيرة الصحة على رفض تعيين خريج البرنامج الرئاسي؟ (صورة)

    شعبان بلال

    رفضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان تنفيذ قرار تعيين الدكتور حلمي أحمد أحمد عبد الرحمن، مديرًا تنفيذيًا للهيئة العامة للرعاية الصحية، الصادر في 10 يونيو الماضي، وتم إعلانه باستلام العمل في 23 من ذات الشهر.

    وردت وزيرة الصحة، على طلب الدكتور حلمي أحمد باستلامه العمل، من خلال إرسال رسالة عبر “واتس آب”، قالت فيها: “أنا مش موافقة.. أبقى استلم بعد ما أنا أسيب الوزارة”، ليرد الدكتور أحمد: “تمام يا أفندم”.

    وقررت وزيرة الصحة، استبعاد الدكتور حلمي عبد الرحمن، من موقع المدير التنفيذي للرعاية الصحية، بعد أن اجتاز الاختبارات بجميع مراحلها وفقًا للإعلان المنشور بجريدة الأهرام، وصدور قرار التعيين وتسلمه العمل، إلا أن الوزيرة كان لها رأى آخر.

    وبالرغم من اجتياز الدكتور حلمي أحمد عبد الرحمن كافة الاختبارات المعلنة من قبل وزارة الصحة في مسابقة رسمية لاختيار مدير تنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، رفضت الوزيرة تنفيذ القانون وامتنعت عن اعتماد تعيينه.

    وقررت الوزيرة تعيين طبيب من مكتب مساعدها، ضاربةً بكل الأطر القانونية عرض الحائط، رغم المسابقة التي أعلن عنها رسميا في يونيو الماضي وتقدم لها 700 من الأطباء، وخضعوا جميعًا لاختبارات طويلة، وانتهى الأمر باختيار الدكتور حلمي أحمد عبد الرحمن، بعد حصوله على الأرقام النهائية في جميع الاختبارات التي خاضها من اللجان التي تم وضعها من خارج وزارة الصحة، بحثًا عن شفافية وحياد في الاختيار.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق