الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة تواصل التحقيق في واقعة التنمر على طالب جنوب السودان.. والمتهمون: “كنا بنهزر”

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 03:03 م

تواصل نيابة حدائق القبة، اليوم الأربعاء، التحقيق مع المتهمين في واقعة التنمر على طالب جنوب السودان.

وأكد المتهمين أمام النيابة أن الواقعة كانت مجرد “هزار مع جارنا الإفريقي ومش بنسخر منه”.

وكانت النيابة قد أمرت فى وقت سابق، بحجز المتهمين الثلاثة، 24 ساعة على ذمة تحريات أجهزة الأمن والتحقيقات في الواقعة.

كما استمعت النيابة لأقوال الطالب الإفريقي، صاحب فيديو واقعة “التنمر”، وواجهته النيابة بالمتهمين الثلاثة الذين ظهروا بالفيديو وتعرف عليهم.

طالب جنوب السودان ضحية واقعة التنمر
طالب جنوب السودان ضحية واقعة التنمر

وفي وقت سابق، استجابت إدارة منتدى شباب العالم، لمطالب بعض الإعلاميين بحضور الشاب السوداني “جون” صاحب واقعة التنمر التي حدثت أمس، والتي نشرها موقع “القاهرة 24“، ووجهت دعوة له لحضور المنتدى القادم بمدينة شرم الشيخ، ولقاء الرئيس السيسي.

وتعود تفاصيل الواقعة إلي تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لشابين اعترضا طريق طالب يتضح من ملامحه أنه إفريقي، حيث اعتديا عليه لفظيًا بالتنمر عليه بسبب بشرته السوداء.

وظهر بالفيديو شابان أحدهما يدعى “سيد حسن”، واعترضا طريق الشاب أثناء ذهابه إلى المدرسة، وقاما بالتنمر عليه، مطالبين منه التصوير معه بنوع من الاستهزاء والسخرية منه، فيما طالب الشاب الإفريقي بتركه لتأخره عن ميعاد المدرسة، ليرد عليه الآخر قائلًا: “مستر محمود ده حبيبي وصاحبي.. وأنا عايز أتصور الصورة الجميلة بس”، في إشارة للسخرية منه.

كما طالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بمحاسبة الشابين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما بسبب تنمرهما عليه واعتراضه والسخرية منه.

أول تعليق من صاحب فيديو واقعة التنمر على طالب جنوب السودان

وقال سيد حسن، صاحب فيديو واقعة التنمر على طفل المتداول، إن هذا الشاب صاحبه وكان الفيديو على سبيل الدعابة لا أكثر، مؤكدًا أنه جاره في المنطقة.ونشر سيد حسن عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: مقطع فيديو وهو والشاب يغنيان على إحدي الأغاني الشعبية.

وعلق على الفيديو قائلا:” “أهو يجدعااان عشان الناس اللي قالت اني بضربو وبعزبو وده أساسا صاحبنا وإحنا فيديوهات مع بعض وده جاري، والصحافين اللي نشرو الفيديو أنتو متعرفوش حاجه ده صحابي واحنا كنا بنهزر”.

أقرا أيضاً

جون شول.. هرب من الحرب فى السودان فتعرض للتنمر بمصر

والد الطالب السوداني ضحية واقعة التنمر يتنازل عن المحضر ضد المتهمين

تابع مواقعنا