الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل طلب إحاطة برلماني يتهم وزارة الصحة بإهدار 1.54 مليار جنيه من المال العام (مستندات)

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 09:02 م

كشف محمود بدر، عضو مجلس النواب، تفاصيل مطلب 20 برلمانيا بفتح تحقيق حول الاتهامات الموجهة لوزارة الصحة لإهدار ما يقرب من مليار و54 مليون من المال العام وقرض من البنك الدولي.

طلب الإحاطة
طلب الإحاطة
طلب الإحاطة
طلب الإحاطة

وقال “بدر” في تصريحات لـ “القاهرة 24″، إنه تقدم بطلب لتشكيل لجنة تقصي حقائق حول حصول وزارة الصحة المصرية على قرض بقيمة 75 مليون دولار من البنك الدولي، لتطوير 48 مستشفى في 9 محافظات في صعيد مصر.

صورة للحضانات
صورة للحضانات

وأوضح النائب البرلماني، أن وزارة الصحة صرفت مليارا و54 مليونا من الخطة الاستثمارية للدولة وقرض البنك الدولي لتجهيز هذه المستشفيات، وبالفعل نجحت في تطويرها على أعلى مستوى في البنية التحتية، وتطوير الأجهزة الموجودة بها، لتؤكد تميز هذه المستشفيات بوجودها داخل القرى في صعيد مصر.

المبالغ التي تم إهدارها
المبالغ التي تم إهدارها

وشدد محمود بدر على أنه رغم تطوير هذه المستشفيات وصرف هذه المبالغ الكبيرة، فإنها خاوية على عروشها ولم يتم افتتاحها منذ عام، متسائلًا: “لماذا لا تعمل هذه المستشفيات ولا يستفيد منها أهالي القرى بالصعيد؟”.

وأكد أن الهدف من لجنة تقصي الحقائق هي التعاون من أجل وضع خطة لتشغيل هذه المستشفيات والتعرف على أسباب عدم دخولها الخدمة، معتبرًا صرف كل هذه المبالغ دون دخول هذه المستشفيات الخدمة هو إهدار للمال العام.

تابع مواقعنا