الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رايز أب تختار 15 شركة إقليمية ناشئة للتأهل إلى نهائيات مسابقة ”Pitch by the Pyramids“

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 12:48 م

أنهت رايز أب عملية اختيار 15 شركة ناشئة من 7 مدن عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للانضمام إلى أول مسابقة إقليمية مننوعها بعنوان “Pitch by the Pyramids”.

وتأهلت كل من شركةAmjaad وشركة Makwa وشركة PaySky وشركة PayNas منالقاهرة فى ٨ نوفمبر الجاري، وسوف تنضم الشركتان إلى بقيةالشركات المتأهلة للمسابقة من مختلف المدن العربية، ليعرضوا أفكارهمتحت سفح أهرامات الجيزة يوم ٨ ديسمبر المقبل، وذلك بالتزامن مع انعقاد قمة رايز أب ٢٠١٩.

وتأتي الشركات الناشئة المتأهلة للمسابقة من عدة مدن وهي: القاهرة،ودبي، وتونس، وعمان، ورام الله، وبيروت والرياض، حيث ينافس من تونس Seemba وهو برنامج لمطوري الألعاب، وDrysek وهو منصة بناء ذكي لاستخدام الطاقة الشمسية في التجفيف، أما من رام الله تتنافس شركتا Gamiphy وهي منصة للتفاعل مع العملاء مخصصةللشركات، وReceet Inc وهي منصة لتطبيق للايصالات الرقمية عبرالهاتف المحمول، ومن الرياض ينافس Dailymealz وهو تطبيقإلكتروني لتوصيل الوجبات الصحية اليومية، وتنافس شركتان من عمان بالأردن، وهما Abwaab كمنصة تعليم إلكترونية للطلاب، و MellBell، وهي شركة تصنع لوحات ومعدات إلكترونية.

من دبي، ينافس  TextYanzo وهو مساعد شخصي بالطلب، وEducatly وهو نظام رقمي للتعليم الدولي، أما من بيروت فتنافسZima Cloud SAL وهي خدمة فواتير لمقدمي خدمات الإنترنت، وCloudSale وهي منصة لنظام المشتريات الإلكترونية للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومن القاهرة تنافس 4 شركات وهي  PaySky، كمنصة لحلول المدفوعات، و Makwa وهي خدمة مغسلة رقمية، وPayNasكمنصة وسحابة لإدارة الموارد البشرية والمدفوعات، وAmjaad وتقدم خدمات إلكترونية لإدارة الطاقة.

وقال عبد الحميد شرارة، رئيس مجلس إدارة رايز أب: ”منذ أن بدأنارايز أب كان لدينا حلم بأن نجمع كل هذه الشركات الناشئة تحت سفحالأهرامات، وهذه المسابقة لا تستهدف فقط تقديم الفرصة للشركاتالناشئة الصاعدة بالشرق الأوسط لعرض أفكارها بل تتيح أيضاً الفرصة لتقديم تجربة قيمة لرواد الأعمال المشاركين فيها“.

الشركاء المحليون داخل كل مجتمع من مجتمعات الأعمال الناشئةالإقليمية وهم Cogite Coworking Space في تونس، وWamdaفي دبي، وSocial N’ Tech في عمان ورام الله ، وThe Space في الرياض وStartup Grind في بيروت، قاموا بتنظيم فعاليات لاختيار الشركات الأفضل والأكثر ابتكاراً وتأهيلهم  للمسابقة النهائيةبالأهرامات.

يقول حمدي الطباع، مؤسس شركة Abwaab “نحن متحمسون للمشاركة في Pitch By The   Pyramids في القاهرة والتعرف على المستثمرين في منظومة ريادة الأعمال، وأعتقد أن حدوث التصفيات في عمان في وقت سابق كان مفيدًا حقًا وأنصح كل شركة ناشئة في مرحلة مبكرة بالمشاركة في مسابقة Pitch by the Pyramids العام المقبل.”

وسيعرض المتسابقون أفكارهم أمام أكثر من 500 من الحضور، بما في ذلك شركات رأس المال المخاطر المحلية والإقليمية والمستثمرين، إلىجانب حضور إعلامي قوي والذي يضمن تغطيةً كبيرةً للشركات الناشئةعلى المستوى الإقليمي. وتم تعيين متخصص ذو خبرة في المجال لكلشركة ناشئة من المتأهلين كي يدعم تطورهم خلال المسابقة وحتىالنهائيات فى القاهرة في 8 ديسمبر المقبل.

وستشمل حفل المسابقة النهائية Pitch By the Pyramids متحدث بارز في مجال ريادة الأعمال وستكون هناك فقرات ترفيهية للإحتفال بمنظومة ريادة الأعمال المزدهرة في المنطقة.

تابع مواقعنا