الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صيدلي يعتدي على حملة تفتيشية ضبطته بـ”ترامادول” في الشرقية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 02:49 م

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، برئاسة الدكتورة “فاطمة حبيب” مديرة الإدارة وبإشراف الدكتورة “رحاب عبد الحي” مدير عام إدارة الصيدلة عدة حملات تفتيشية على الصيدليات بمدينتي الزقازيق والقنايات والقرى التابعة لها.

أسفرت جهود الحملات عن ضبط عدد “٨٦٣” قرص- عبوة- وحدة- زجاجة لأدوية مخالفة، تنوعت المضبوطات ما بين أدوية جدول أول مواد مخدرة مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة المصرية، وأدوية مدرجة بالجدول الأول للمواد المؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير، وأدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع، وعينات طبية مجانية غير مصرح ببيعها.

وأثناء الحملة قام مساعد صيدلي يعمل بإحدى الصيدليات بمدينة الزقازيق بالاعتداء على مفتشي الصيدلة أثناء التفتيش، ومنعهم من أداء عملهم نظراً لوجود مخالفات جسيمة بالصيدلية، وتم استدعاء قوة أمنية لتمكين الحملة من استكمال عملها، وتم على الفور إرسال قوة من الشرطة وتمكنت الحملة من العثور على عدد “٣٨٩” قرص ترامادول مهرب، و عدد “٣٠” قرصاً من الأدوية المدرجة بالجدول الأول للمواد المؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، منها المحضر الخاص بواقعة التعدي والذى حمل الرقم “٥٤٣٨٠” لسنة ٢٠١٩ جنح مركز الزقازيق، كما تم تحرير محضر مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص لمساعد الصيدلي وقامت قوة الشرطة بالتحفظ عليه للعرض على النيابة العامة.

وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت بالمحافظة مع عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفات والمخالفين والتي من شأنها المساس بصحة المواطنين بالمحافظة.

 

تابع مواقعنا