الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الرحمن مجدي: “التأهل مجهود عام ونصف.. ولا ننظر لدقائق المشاركة”

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 12:05 ص

أكد عبد الرحمن مجدي، لاعب منتخب مصر الأوليمبي، أن تأهل مصر للأولمبياد مجهود عام ونصف من الجهد والعرق للتحقيق حلم الشعب المصري بالوصول لأولمبياد طوكيو 2020.

وقال عبد الرحمن خلال مداخلة تليفونية ببرنامج “الماتش” الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة “صدى البلد”: “تأهلنا جاء بعد مجهود عام ونصف، الناس شككت فينا وبدأنا المباراة بشكل غير جيد”.

وأكمل جناح المنتخب الأوليمبي: “في الشوط الثاني كنا أفضل، وشوقي غريب تحدث معنا بأن لا ننظر للاعب أساسي أو بديل، فهذا منتخب ويجب أن نكون على قدر المسؤولية، المشاركة كدقيقة مثل مباراة كاملة وأشكر الله على الفوز والتأهل”.

ونجح منتخب مصر الأوليمبي في الصعود إلى نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، بعد تحقيق الفوز على نظيره الجنوب إفريقي بنتيجة 3/0 والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

شوقي غريب بعد الفوز على جنوب إفريقيا: “تأهلنا للأولمبياد ولن نهدأ قبل التتويج بالبطولة”

قال شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأوليمبي، إن فريقه قاتل من أجل تحقيق الحلم والتأهل لنهائي بطولة كأس إفريقيا وبلوغ أولمبياد طوكيو، مشيرًا إلى أنه استفاد كثيرًا من مواجهة منتخب جنوب إفريقيا في وديتين قبل انطلاق البطولة القارية وعرف كل شيء عن فريقه.

وصرح غريب في المؤتمر الصحفي، بأن مدرب جنوب إفريقيا تحدث معه قبل انطلاق البطولة مؤكدًا شعوره بأن الفريقين سيتواجهان في البطولة ويبلغان الأولمبياد ويتمنى أن ينجح الأولاد في تحقيق حلمهم.

شدد على أنه حقق الهدف الأول بالتأهل للأولمبياد، وهناك هدف آخر وهو التتويج بكأس أفريقيا لأول مرة في التاريخ، مشيرًا لفخره بالجمهور الرائع الذي تواجد في المدرجات، ولأول مرة في تاريخ هذه المنافسات يتواجد قرابة 75 ألف متفرج بالملعب ويتمنى تكرار الأمر في النهائي.

غريب قال: إنه مهما تحدث عن المهندس هاني أبو ريدة، فلن يوفيه حقه، مشيرًا إلى أنه تواجد مع اللاعبين قبل المباراة ودعمهم وحفزهم بكل قوة، موضحًا أنه يشيد بالمجلس السابق الذي اختاره هو وجهازه المعاون الرائع، كما يوجه الشكر لعمرو الجنايني ومجلسه وتواجدهم المستمر بجانبه، وكذلك الدولة بالكامل والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والذي ساند الفريق منذ اللحظة الأولى والدولة بكل قياداتها كانت تساند المنتخب الأوليمبي دومًا، وما حدث هو مجهود دولة بالكامل.

أشاد غريب بالجيل الحالي من اللاعبين، مؤكدًا أنه يعشق بلده ويحب هذه البلد، مشددًا على أنه قدم لمصر شهيدًا، ويعلم جيدًا قيمة البلد وعلمها وتاريخها الكبير، وسيقدم كل ما يملك من أجل إسعاد هذا الشعب العظيم والجمهور الرائع.

غريب أضاف بأن الأداء اختلف في الشوط الأول عن الثاني وأنه طالب اللاعبين باللعب على العمق والتصويب من خارج المنطقة، ويعلم جيدًا أن جنوب إفريقيا فريق منظم في الجانب الدفاعي، وخلال الشوط الثاني نجح في ضرب التنظيم الدفاعي وسجل ثلاثة أهداف.

شدد على أنه كانت هناك تجربة سابقة معه في تدريب منتخب الشباب الذي حقق معه ميدالية برونزية، وعندما اختار تشكيل الجهاز اختار وائل رياض ومحمد شوقي من هذا الجيل الذي يمتلك خبرات التعامل مع البطولات الكبرى، ولديه رغبة في الفوز بالألقاب والميداليات، وكان يقصد مقابلة العديد من المنتخبات الأوروبية والأسيوية، ولم يواجه منتخبات إفريقية سوى القليل، حتى يكون الفريق مستعدًا للأولمبياد، ويكون احتك بأكثر من مدرسة تدريبية، خاصة وأن الإعداد للأولمبياد لن يكون كبيرًا، وبالتالي استفاد من التحضير لكأس إفريقيا أقصى استفادة ممكنة.

وعن الثلاثي فوق السن المرشح للتواجد في أولمبياد طوكيو مع المنتخب الأوليمبي قال شوقي غريب: إن البطولة لم تنتهِ حتى يختار اللاعبين، كما أنه سيختار لاعبًا لديه الرغبة في اللعب بالأولمبياد، ومن لا يرغب في التواجد مع المنتخب فإنه سيضطر للعب الأولمبياد بالمجموعة الحالية دون إضافة أسماء أخرى.

تابع مواقعنا