الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في مقدمتها فيس بوك.. 4 شركات أمريكية تدافع عن نفسها في تحقيقات مكافحة الاحتكار بالكونجرس

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 02:16 م

دافعت أربع شركات أمريكية عن نفسها، وذلك خلال ردها على أسئلة لجنة تابعة للكونجرس بالدفاع عن ممارساتها ورفضت الإجابة عن بعض الأسئلة، والتى تشمل كلا من فيس بوك وجود وأمازون وأبل.

وكشف تقرير لرويترز، أن اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكى، كانت قد أرسلت استفسارات كجزء من تحقيقها لمكافحة الاحتكار للشركات الأربع، التي تواجه قائمة طويلة من تحقيقات مكافحة الاحتكار الأخرى.

رد جوجل

ومن جانبها، أنكرت جوجل، التي تملك موقع YouTube، تفضيلها لخدماتها على خدمات المنافسين في متصفحات البحث والفيديو والإنترنت.

وقالت الشركة إن “الغالبية العظمى” من النقرات التي تلي بحث جوجل تذهب إلى مواقع الويب غير التابعة لـ”جوجل”، وأن النتائج عن عرضه على YouTube، لا تمنح وزناً أكبر من المنافسين، وأن أدوات معالجة النصوص وتحليلها مصممة للعمل بشكل جيد مع جميع المتصفحات، وليس فقط كروم.

وقالت جوجل أيضًا أن “التكامل الرأسي” لأدوات الإعلان يفيد المعلنين جزئيًا من خلال استهداف أفضل للمستهلكين، لكن قدرة المنافسين على المنافسة “لا تتأثر بشكل ملموس” لأنها تتطلب خطوات لتسوية الملعب، وعلى الرغم من جمعها الضخم من البيانات حول استعلامات البحث والنقرات ، إلا أن جوجل قالت إنها لا تستطيع تقديم الكثير من البيانات التي طلبتها اللجنة.

رد فيس بوك

وأقر فيس بوك إزالة بعض تطبيقات الطرف الثالث عن منصة مطوري البرامج الخاصة به لتكرار الوظائف الأساسية، مثل فاين تويتر المغلق الآن ، والذي قال إنه قام بتكرار منتج فيس بوك، لكنه قدم إجابات محدودة على أسئلة أخرى حول تعامل الشركة مع المنافسين المحتملين.

وعلى سبيل المثال، عندما سئل عن التوقيت و “الظروف الدقيقة” التي أدت به إلى إزالة التطبيقات Phhhoto و MessageMe و Voxer و Stackla ، أجاب فيس بوك بأنه “سيقيد التطبيقات التي تنتهك سياساته”، دون الكشف عن التفاصيل، وفي ملاحظة ذات صلة، كتب السناتوران جوش هاولي ، الجمهوري عن ولاية ميزوري ، وكريس كونز، وهو ديمقراطي من ديلاوير ، إلى فيس بوك يوم الثلاثاء لسؤالهما عن كيفية حصول عملاق وسائل التواصل الاجتماعي على مواقع المستخدمين، ولماذا يتم جمع المواقع، وإذا حدث جمع عندما طلب المستخدمون ذلك لا يكون.

شركة أبل

كما أجابت أبل عن الأسئلة المتعلقة بالمتصفح والعمولات التي تدفعها في متجر التطبيقات ، وعالجت مشكلات أخرى ، معظمها معروفة بشكل عام، وقالت بالضبط اثنين من الموظفين قد سعوا إلى رفع المنازعات على التحكيم، لكن عندما سئل عن المبلغ الذي أنفقه على تطبيق الخريطة الذي يتنافس مع جوجل ، قال فقط “مليارات”.

وفي ردها قالت شركة أمازون، إنها تستخدم بيانات مجمعة من التجار في سوق الطرف الثالث “لأغراض تجارية” ، لكنها نفت استخدام البيانات لإطلاق منتجات المصدر الخاص أو طرحها أو تسعيرها، مع ملاحظة أنه اعتبارًا من 29 سبتمبر ، كان هناك ما يقرب من 384،000 حساب بائع فردي نشط على أمازون وحوالي 514،000 حساب بائع محترف نشط في الولايات المتحدة ، حسبما ذكرت الشركة.

 

أمازون

وأقرت أمازون أيضًا بمطالبة التجار من الجهات الخارجية بتخفيض أسعارهم على أمازون، عندما تجد أن التجار يبيعون سلعًا بسعر أقل على موقع ويب منافس، ومع ذلك ، رفضت أمازون تحديد عدد منتجات أمازون الخاصة التي يتم بيعها بالتكلفة أو أقل من التكلفة ، ومقدار الأرباح والأرباح التي تجنيها أمازون من بيع العلامات التجارية الخاصة أو كيف تسعيرها. قالت أمازون إن لديها 45 علامة تجارية تشمل 158000 علامة تجارية خاصة ، بالإضافة إلى بعض العناصر ذات العلامات التجارية الخاصة التي تشكل جزءًا من خدمة توصيل البقالة الخاصة بـ أمازون Fresh.

تابع مواقعنا