الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هواوي تعزز هاتفها المقبل بكاميرا أمامية دوارة

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 12:41 م

تبحث شركة هواوي حاليا تحويل، الكاميرا الأمامية المنبثقة المستخدمة في نسخة عام 2019 من هاتف Huawei P Smart Z ، إلى كاميرا دوراة في الإصدارات المقبلة علي غرار هاتفي Samsung Galaxy A80 و Asus ZenFone 6.

وكانت هواوي قد قدمت في 11 يونيو 2019 براءتي اختراع في مجال التصميم لمكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية EUIPO، كما أدرجت براءتا الاختراع الآن في قاعدة بيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية ويبو WIPO وتمت الموافقة عليهما في نهاية شهر سبتمبر، بحيث تحتوي براءتا الاختراع على صور لهاتفين محمولين من جميع الجهات.

وقدمت هواوي في شهر مايو 2019 هاتف Huawei P Smart Z، وهو هاتف بتكلفة منخفضة يتميز بمواصفات جيدة، بالإضافة إلى كونه أول هاتف ذكي من هواوي يتضمن كاميرا سيلفي منبثقة مزودة بمحركات.

وإلى جانب توفير الكاميرا الأمامية المنبثقة لوظيفة الذكاء الاصطناعي، فإنها ساعدت الشركة على توفير شاشة عرض كبيرة بدون نتوء أو ثقب للكاميرا.

وبحسب براءة الاختراع، فقد اختارت هواوي كاميرا دوارة واحدة بالنسبة لنموذج الهاتف الأول، بحيث إن الكاميرا الخلفية قادرة على الالتفاف حتى 180 درجة لتصبح في المقدمة، وذلك كي تعمل ككاميرا أمامية لالتقاط صور السيلفي.

أما فيما يتعلق بنموذج الهاتف الثاني فهو بأبعاد مشابهة تمامًا لأبعاد النموذج الأول، كما أنه يحتوي على كاميرا دوارة، لكن بعدسة مزدوجة، وتوجد الكاميرتان بجانب بعضهما البعض، مما يسمح لكليهما بالدوران إلى الأمام.

فيما توجد حاليا محاولات من شركات صناعة الهواتف الذكية لزيادة مساحة الشاشة إلى الحد الأقصى، إلا أن أحد العوائق أمام هذا الهدف هو الكاميرا الأمامية، التي أصبحت لا غنى عنها في عصر صور السيلفي.

حيث حاول بعض المصنعين إخفاء كاميرا السيلفي داخل جسم الهاتف، بحيث تظهر عند الحاجة إليها، بينما لجأ آخرون إلى وضعها تحت الشاشة.

تابع مواقعنا