الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والد الطالب المتوفى بهبوط حاد أثناء الحصة بـ”القناطر الخيرية” يكشف اللحظات الأخيرة لنجله

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 04:21 م

كشف محمد القوصي، والد الطالب طارق، الذي توفى إثر هبوط حاد في الدورة الدموية أثناء الحصة بمدرسة نور السلام بالقناطر الخيرية، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاة نجله.

وقال والد الطالب، إنه فوجئ باتصال تليفوني يخبره بنقل ابنه للمستشفى، وعندما وصل إلى هناك تلقى خبر وفاته، وأكد له أصدقاء الراحل أن طارق عقب الفسحة وخلال الحصة الدراسية استنجد بالمدرس لأنه يشعر بتعب شديد، فلم تنتبه المدرسة، وطلب منه عدم “الهزار والشقاوة” وتركه، فأصيب بإغماء بالفصل وتركه المدرس أكثر من نصف ساعة، ولم يتدخل حتى اكتشف الطلاب أنه فقد وعيه فعلا فطلب المدرس مشرف الدور والإسعاف ولكن قضاء الله قد نفذ.

ووجه الأب تهمة الإهمال للمدرس وإدارة المدرسة، مؤكدًا أنه لا توجد شبهة جنائية في الوفاة، ولكنه تقدم بالبلاغ حتى لا تتكرر الواقعة مع تلميذ آخر بالمدرسة.

النيابة تفتح التحقيق في واقعة وفاة الطالب طارق محمد القوصي في مدرسته

أوضح القوصي أن لديه ابن آخر في المدرسة في الصف الرابع الابتدائي، وسيواصل الدراسة بها ولكنه يريد أن يكون هناك إجراءات إسعاف وسلامة واكتراث بالتلاميذ حتى لا تتكرر المأساة.

وأكد القوصي أن نجله لم يكن مريضا بأي مرض ولم يشتكي صحيا قبل الواقعة، وأنه قبيل الوفاة كان في الفسحة يلعب وسط أقرانه والكاميرات بالمدرسة صورته يدخل الفصل وهو في صحة ونشاط واضح.

وطالب القوصي من المسئولين بالعمل على كشف ملابسات الواقعة ومحاسبة المقصرين فيها حفاظا على أرواح طلاب وتلاميذ آخرين قد يحدث لهم ما حدث لنجله.

من جانبها نعت المدرسة الطالب طارق وبثت مقطع مرئي على صفحتها الرسمية بموقع السوشيال ميديا “الفيس بوك”.

حيث جرى تأبين الفقيد عن طريق كلمة ألقاها احد المعلمين يسمى هاني زينهم، الذي شدد أثناءها أن الطالب توفي فجأة وبدون مقدمات في الفصل وفي ظرف 3 دقائق من حدوث فقدان الوعي.

وقد كان يوجد دكتور بالفصل لمسعى إنقاذه إلا أنه اكتشف أنه لقي حتفه، مشيراً إلى أن الحادث حدث كالصدمة لجميع المدرسة طلابا وإدارة.

والد الطالب يتهم المدرسة بالإهمال

وحرر والد التلميذ المتوفي المحضر رقم 11657 إداري مركز القناطر، اتهم فيه المدرسة بالإهمال، مطالبا بالتحقيق في الواقعة وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذ ابنه.

وفتحت النيابة العامة بالقليوبية، التحقيق في واقعة وفاة طالب داخل الفصل، إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية، بدائرة مركز القناطر الخيرية، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

تابع مواقعنا