• بحث عن
  • إنذار لرئيس جامعة القاهرة للتظلم من قرار شطب رسالة دكتوراه لطالبة

    وجه اليوم، المحامي محمد حامد سالم، نيابة عن الطالبة إيمان عباس حامد سيد، إنذارا على يد محضر لرئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، حمل رقم 24124 لسنة 2019 محضرين محكمة بندر الجيزة الجزئية، للتظلم من قرار الجامعة بشطب رسالة الدكتوراه الخاصة بموكلته إيمان.

    جاء في الإنذار: “أن الطالبة تعمل بوظيفة مدرس مساعد بكلية الزراعة جامعة بني سويف، وقامت بالتسجيل بكلية الزراعة جامعة القاهرة لنيل درجة الدكتوراه منذ 17/1/2012 وقامت بإعداد رسالة بعنوان “دراسات بيوكيميائية على بعض المكملات الغذائية”.

    ثانياً: وحيث إن الطالبة أنجزت رسالة الدكتوراه منذ مايو 2016 واجتازت كافة المواد الدراسية المقررة بتفوق، وأنجزت الجزء العملي واجتازت مادة البحث الداخلي والمناقشة بتقدير جيد جداً.

    ثالثاً: الطالبة فوجئت بالمشرف الرئيسي عليها وهو أ.د/ عبد القادر مرسي السيد يتعمد تعطيلها وبتعنته معها وتهديده مستقبلها بعد أن سيطرت عليه أهواءه الشخصية رغم إنجازها الرسالة واجتيازها مادة البحث الداخلي والمناقشة تلك المادة التي تؤكد انتهاء الطالبة من الرسالة وتنفيذ طلبات المشرف وهي المرحلة التي تسبق مناقشة الرسالة، وظل متقاعسا عن تحديد موعد للامتحان التأهيلي لأكثر من سنتين رغم مخاطبات إدارة الدراسات العليا بالكلية أكثر من مرة ــ الأمر الذي اضطر الطالبة إلى اللجوء إلى إدارة الجامعة لتغيير المشرف واتخاذ الإجراءات القانونية ضده حيال تصرفاته وتعطيل الطالبة والتعنت معها في الرسالة حسبما هو ثابت بالشكاوى والإنذارات المرسلة من الطالبة لإدارة الكلية والجامعة ـــــ وللأسف لم تحرك جهة الإدارة ساكناً.

    رابعاً: وحيث إن الطالبة فوجئت بصدور قرار المنذر إليهم المؤرخ 8/10/2019 بشطب رسالة الدكتوراه الخاصة بها، ولم يخطروها ولم يعلنوها بقرار شطبها وإلغاء تسجيل رسالة الدكتوراه الخاصة بها سالفة الذكر.

    خامساً: وأمام هذا التعنت والتعسف وإساءة استعمال السلطة والانحراف بها من المُنذر إليهم رغم ثبوت تعنت المشرف الرئيسي على وجه اليقين وتعمده الإضرار بالطالبة (الباحثة) وذلك للآتي:

    • قيام المشرف الرئيسي بالمد الاستثنائي 3 مرات للطالبة رغم اجتياز مادة البحث الداخلي دليل على التعنت .
    • أن الامتحان التأهيلي هو دليل دامغ على انتهاء الطالبة من الرسالة تماماً كونه المرحلة النهائية وفقاً للائحة الدراسات العليا بالكلية وتعمد المشرف الرئيسي عدم إنجاح الطالبة للإضرار بها رغم أن هذا الامتحان بدعة وليس له ضوابط أو مقرر أو نموذج إجابة أو أي معايير لوضعه أو تصحيحه ومخالف لقانون تنظيم الجامعات .. وتم تشكيل الامتحان التأهيلي بعد عدة مطالبات رسمية من إدارة الدراسات العليا بالكلية لمجلس القسم والمشرف الرئيسي.
    • أن اجتياز الطالبة المقررات ومادة البحث الداخلي منذ 8/5/2016 دليل ساطع على انتهاء الرسالة.
    • مخاطبات إدارة الدراسات العليا بالكلية لمجلس القسم والمشرف الرئيسي لأكثر من 3 مرات تطالبهم فيها بضرورة اتخاذ اللازم والتوجيه بتشكيل لجنة الإمتحان التأهيلي ثم تشكيل لجنة فحص ومناقشة الرسالة يعد أيضاً دليلا قاطعا على تعنت المشرف الرئيسي مع الطالبة للإضرار بها ليتحقق هدفه بشطب رسالتها.

    سادساً: وأمام كل تلك الأدلة قام المنذر إليهم بشطب الرسالة وإلغائها وهو ما يؤكد التعمد والإصرار على مجاملة المشرف الرئيسي دون النظر لمستقبل الطالبة (الباحثة) التي أفنت 7 سنوات بجوار هذا المشرف الذي لم يراعِ الله فيها ومارس كافة أنواع الضغوط عليها وعلى رؤسائها في العمل بجامعة بني سويف للتنازل عن شكواها وعن طلبها بتغييره.

    المحامي محمد حامد سالم
    المحامي محمد حامد سالم
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق