• بحث عن
  • اليوم.. “أبو ليلى” الجزائري يبدأ منافسات “أسبوع النقاد”

    تنطلق في الخامسة والنصف من مساء اليوم، منافسات مسابقة “أسبوع النقاد الدولي” بالعرض الأول في الشرق الأوسط للفيلم الجزائري “أبو ليلى”، للمخرج أمين سيدي بومدين، بحضور صناعه، وذلك في قاعة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، ويعقب العرض ندوة بحضور بطل الفيلم سليمان بنواري.

    الفيلم تدور أحداثه في الجزائر عام 1994، حيث يطارد الصديقان “إس” و”لطفي” الإرهابي الخطير الهارب “أبو ليلى”، في مطاردة تبدو عبثية لأن الصحراء لم تشهد عمليات إرهابية، ويتضح أن لطفي يريد أن يُبعد “إس” عن العاصمة لأنه يعلم أنه أضعف من مواجهة نزيف الدماء.

    وافتتحت مساء أمس الأربعاء فعاليات الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وسط أجواء من البهجة والمتعة اكتملت بجودة التنظيم، والإخراج المحترف لهشام فتحي.

    بدأ الحفل في الثامنة مساء، بفيلم قصير عن الناقد الكبير الراحل يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، تبعه ظهور خاص للفنان خالد الصاوي الذي شارك في تقديم الحفل، قائلا: “بالنسبة لي القاهرة السينمائي هيفضل مهرجان شباب وله معزة خاصة لأنه يقام في نفس شهر مولدي نوفمبر، لكن الفرق بيننا 13 عامًا؛ فأنا الأكبر، لذلك سيظل مهرجان القاهرة السينمائي شابا في نظره”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق