• بحث عن
  • بالسلم والثعبان.. “تنظيم الأسرة” يوضح سلبيات وإيجابيات الصحة الإنجابية (صور)

    عبدالله أبو ضيف

    كشفت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، العديد من الخدمات التي يقدمها قطاع المرأة، أهمها تنظيم ندوات للارتقاء بالوعى والمردود الصحي الإيجابى لقرار تنظيم الأسرة، والعائد على صحة الأمهات والأطفال، كما يساهم بدور فى تمكين المرأة من خلال تعليم السيدات الحرف الصغيرة ومحو الأمية بنوادى المرأه بالوحدات والمراكز الصحية.

    استخدام لعبة السلم والثعبان في تنظيم الأسرة
    استخدام لعبة السلم والثعبان في تنظيم الأسرة

    وأضافت السنباطي لـ”القاهرة 24″، أن تخطيط القطاع لإدخال وسائل جديدة لتنظيم الأسرة، متمثلة فى أنواع جديدة من اللوالب والحقن التى تأخذها السيدات بنفسها لتتناسب مع استراتيجية العمل فى المحافظات الحدودية التى لها طبيعة وعادات وتقاليد خاصة، إلى جانب خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة مباشرة بالمستشفيات، ورفع وعي رجال الدين وزوجاتهم بأهمية المباعدة بين الولادات ومخاطر الحمل المبكر والمتأخر والمتكرر والمتقارب.

    وأشارت إلى أنه يتم تقديم رسائل إيجابية وسلبية عن الصحة الإنجابية عبر ندوات في نوادي المرأة باستخدام ألعاب السلم والثعبان، والسيدات تلعب مع مشرفات النوادى هذه الألعاب لتعلم الصح والخطأ من هذه الألعاب والرسومات التوضحية.

    الصحة: صرف 395 واقيًا ذكريًا و239 ألف لولب و142 ألف كبسولة تحت الجلد لخفض الزيادة السكانية

    وفي هذا الصدد، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استفادة 20 مليونا و828 ألفاً و895 سيدة من المنتفعات الجدد والمترددات على خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية خلال العام المالي 2018/2019، في إطار استراتيجية الوزارة لخفض الزيادة السكانية.

    استخدام ألعاب لتوضيح إيجابيات الصحة الانجابية
    استخدام ألعاب لتوضيح إيجابيات الصحة الانجابية

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه من ضمن المنتفعات 2 مليون و819 ألفاً و176 سيدة حصلن على الخدمة لأول مرة و17 مليوناً و735 ألفاً و246 مترددة، لافتاً إلى أن عدد الحاصلات على وسيلة تنظيم أسرة في الفترة ذاتها بلغ 20 مليوناً و554 ألفاً و422 منتفعة، بنسبة زيادة بلغت 17% مقارنةً بالعام المالي السابق.

    استخدام ألعاب لتوضيح إيجابيات الصحة الانجابية
    استخدام ألعاب لتوضيح إيجابيات الصحة الانجابية
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق