• بحث عن
  • عقوبة تصل لـ5 سنوات.. البرلمان يبحث مشروع قانون لحماية الطفل من “أذى الوالدين”

    قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، إن الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، أحال اليوم مشروع قانون مقدم منها و60 نائبا بشأن تعديل قانون الطفل، حيث تم إحالته إلى لجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ولجنة التضامن، لبحثه.

    وأوضحت النائبة، أن قانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون 126 لسنة 2008، لم يجرم عقوبة إهمال الأسرة فى حق أطفالها، واكتفى بمعاقبة كل من يرتكب انتهاكا فى حق الطفل بالحبس من 6 أشهر وحتى 3 سنوات، وفى حالة وفاة الطفل بسبب الإهمال الأسرى يحرر محضر إداري، ويحفظ لمراعاة مشاعر الأب والأم اللذين فقدا طفلهما، ولا يوجد مادة صريحة فى القانون تجرم إهمال الأسرة فى حق أطفالها.

    وأكدت أن هذا ما دفعها للتقدم بمشروع قانون ينص على أنه إذا ترتب على إهمال الطفل وتعرضه إلى خطر وأدى ذلك إلى إصابته بجرح أو ضرب نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين، وإذا ترتب على ذلك وفاة الطفل نتاج إهمال متعمد من جانب أحد الأبوين أو الولي أو الوصي عليه تكون العقوبة هي السجن مدة لا تقل عن 10 سنوات.

    بعد إخلاء سبيل الأم.. مفاجأة جديدة في واقعة “أطفال بير السلم”

    في سياق منفصل، قال بلال عادل، محامي سها السيد عيد السيد، والدة الطفلي شادي ويزن، المعروفين إعلاميا “بأطفال السلم”، وزوجة المطرب الشعبي شادي الأمير، إن النيابة العامة لم تصدر حتى الآن قرار بتسليم الأطفال للأب أو الأم موضحًا أنهم مازالا في دار رعايه العطاء بطنطا.

    وكشف المحامي في تصريحات خاصة لـ”القاهره 24″، أن زوجة المطرب الشعبي تم إخلاء سبيلها بضمان محل إقامتها على ذمة التحقيقات، في واقعه “أطفال السلم” بعد تحقيقات استمرت أكثر من 7 ساعات.

    أطفال شادي الأمير
    أطفال شادي الأمير

    وكانت نيابة أول طنطا برئاسة المستشار محمد عطية، قررت أمس إخلاء سبيل “سها .ا”، والدة الطفلين “مالك 4 سنوات ويازن 3 شهور”، والمعروفة إعلاميا “طفلي السلم”، وذلك بضمان محل الإقامة.

    ونقلت لجنة من مديرية التضامن بالغربية، الطفل يزن، 3 أشهر، أحد طفلي “واقعة السلم” ابن المطرب شادى الأمير، وزوجته “سها. ا”، إلى أحد المستشفيات لتوقيع الكشف الطبي عليه، ومعرفة مدى صحة إصابته بثقب في القلب من عدمه، بعد تردد ذلك عبر صفحات التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”.

    وكشفت مصادر أمنية، بمديرية أمن الغربية، أن تحريات مباحث قسم شرطة أول طنطا، حول واقعة “طفلي السلم” أثبتت الواقعة، وإهمال الأبوين في رعاية طفليهما.

    وأضاف المصدر أن التحريات أثبتت قيام الأب والأم بترك الأطفال على السلم عدة أيام فى البرد والإهمال بدون رعاية حتى أصيبا بحالة إعياء شديد، وقامت جارتهم برعايتهما وتسليمهما للنيابة العامة.

    وكانت نيابة أول طنطا،قررت اليوم الثلاثاء استدعاء سوسن الخولي، جارة المطرب شادي الأمير، في واقعة طفلي السلم بطنطا، وذلك لسماع أقوالها في العثور على الطفلين امام شقتها وتوجهها لتحرير محضر بالواقعة.

    كان محمد عطية وكيل نيابة أول طنطا بمحافظة الغربية بإشراف المستشار ياسين زغلول المحامى العام لنيابات غربق طنطا الكلية، قرر حجز زوجة المطرب الشعبي شادي الامير لحين ورود تحريات المباحث حول واقعة قيامهما بترك طفليهما شادى 3 سنوات ويازن 3 أشهر على سلم العمارة لزوجها بتهمه الإهمال وتعريض الأطفال للخطر.

    كانت الأم قد توجهت للنيابة أمس الاثنين بعد طلبها لسماع أقوالها فى المحضر الذي حررته جارتها فى واقعة ترك الطفلين على السلم فى البرد ورفضها استلامهما بحجة أن والدهما المطرب الشعبي سيحضر لاستلامهما لعدم قدرتها على تحمل مسئوليتهما، وقررت النيابة العامة إيداع الطفلين بإحدى دور الرعاية بطنطا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق