الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موسكو تعلق على تهديد واشنطن بفرض عقوبات على مصر حال شرائها طائرات “سو 35”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 21/نوفمبر/2019 - 04:11 م

علقت موسكو على تهديد واشنطن بفرض عقوبات على القاهرة إذا اشترت طائرة سو 35 بالسلوك العدواني.

ووصفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، تهديد الولايات المتحدة للقاهرة بفرض عقوبات عليها إذا اشترت مقاتلات “سو-35” الروسية بالسلوك العدواني.

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، للصحفيين في مؤتمر صحفي: “لفتت انتباهنا التهديدات المباشرة من المسؤولين الأمريكيين بفرض عقوبات على مصر على خلفية إمكانية حصول القاهرة على مقاتلات “سو-35″، هذا سلوك عدواني للغاية”.

وكانت وكالة “رويترز” قد قالت إن الخارجية الأمريكية أعلنت رسميا أن شراء مصر للمقاتلات الروسية سيعرض القاهرة لخطر العقوبات.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية، رينيه كلارك كوبر، في معرض دبي للطيران، أن “مصر تدرك هذه المخاطر”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد كشفت أن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، ووزير الخارجية، مايك بومبيو، حذرا مصر من إمكانية شراء مقاتلات روسية من نوع “سو-35”.

وذكرت الصحيفة أن الوزيرين قالا في تحذير أرسلاه إلى القاهرة، إن “صفقات أسلحة جديدة وكبيرة مع روسيا ستؤثر، على الأقل، على اتفاقيات التعاون في مجال الدفاع مستقبلا بين الولايات المتحدة ومصر، وعلى المساعدات لمصر لضمان أمنها”.

تابع مواقعنا