• بحث عن
  • موسكو تعلق على تهديد واشنطن بفرض عقوبات على مصر حال شرائها طائرات “سو 35”

    علقت موسكو على تهديد واشنطن بفرض عقوبات على القاهرة إذا اشترت طائرة سو 35 بالسلوك العدواني.

    ووصفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، تهديد الولايات المتحدة للقاهرة بفرض عقوبات عليها إذا اشترت مقاتلات “سو-35” الروسية بالسلوك العدواني.

    وبحسب موقع “روسيا اليوم”، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، للصحفيين في مؤتمر صحفي: “لفتت انتباهنا التهديدات المباشرة من المسؤولين الأمريكيين بفرض عقوبات على مصر على خلفية إمكانية حصول القاهرة على مقاتلات “سو-35″، هذا سلوك عدواني للغاية”.

    وكانت وكالة “رويترز” قد قالت إن الخارجية الأمريكية أعلنت رسميا أن شراء مصر للمقاتلات الروسية سيعرض القاهرة لخطر العقوبات.

    وأضاف مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية، رينيه كلارك كوبر، في معرض دبي للطيران، أن “مصر تدرك هذه المخاطر”.

    وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد كشفت أن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، ووزير الخارجية، مايك بومبيو، حذرا مصر من إمكانية شراء مقاتلات روسية من نوع “سو-35”.

    وذكرت الصحيفة أن الوزيرين قالا في تحذير أرسلاه إلى القاهرة، إن “صفقات أسلحة جديدة وكبيرة مع روسيا ستؤثر، على الأقل، على اتفاقيات التعاون في مجال الدفاع مستقبلا بين الولايات المتحدة ومصر، وعلى المساعدات لمصر لضمان أمنها”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق