الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من الصحة على منع تعيين مدير تنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 21/نوفمبر/2019 - 06:38 م

أوضحت وزارة الصحة والسكان، موقفها عما أثير مؤخرًا عن رفض تنفيذ قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية بتعيين الطبيب حلمي أحمد أحمد عبدالرحمن، مديرًا تنفيذيًا للهيئة العامة للرعاية الصحية، رغم صدور قرار من رئيس الهيئة للطبيب المذكور، مؤكدة أن الوزارة ليست الجهة المختصة بتعيين المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أنه بالرجوع لهيئة الرعاية الصحية أفاد مسئولو الهيئة بأن الطبيب المذكور قام بنفسه بتقديم اعتذار عن هذا المنصب، الأمر الذي وافق عليه مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، باجتماعه الدوري بمحضره رقم 7 بتاريخ 20 يونيو 2019.

مستند وزارة الصحة
مستند وزارة الصحة

وزيرة الصحة تتحدى القانون وترفض تعيين “خرّيج البرنامج الرئاسي” مديرًا للرعاية الصحية (صور)

وقالت الوزارة إن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية أصدر قرارًا آخر بتكليف الدكتور أمير التلواني، للقيام بتسيير أعمال المدير التنفيذي للهيئة لمدة 6 أشهر لحين إعادة الإعلان عن شغل الدرجة.

يذكر أن الهيئة العامة للرعاية الصحية، هى إحدى الهيئات الثلاث المستقلة التابعة للتأمين الصحي الشامل الجديد، والتي تم إنشاؤها وتشكيل مجلس إدارتها من مجلس الوزراء، وقراراتها المنظمة لشئونها واختصاصاتها هي قرارات مستقلة يصدرها مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية.

مستند وزارة الصحة
مستند وزارة الصحة
مستند وزارة الصحة
مستند وزارة الصحة

طلب إحاطة بشأن امتناع وزيرة الصحة عن اعتماد قرار تعيين مدير “الرعاية الصحية”

تفاصيل تعيين مدير تنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية

وكان “القاهرة 24” نشر تقريرًا حول قرار وزيرة الصحة، باستبعاد الدكتور حلمي عبد الرحمن، من موقع المدير التنفيذي للرعاية الصحية، بعد أن اجتاز الاختبارات بجميع مراحلها وفقًا للإعلان المنشور بجريدة الأهرام، وصدور قرار التعيين وتسلمه العمل، إلا أن الوزيرة كان لها رأي آخر.

وبالرغم من اجتياز الدكتور حلمي أحمد عبد الرحمن كافة الاختبارات المعلنة من قبل وزارة الصحة في مسابقة رسمية لاختيار مدير تنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، رفضت الوزيرة تنفيذ القانون وامتنعت عن اعتماد تعيينه.

تابع مواقعنا