الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحويل واقعة وفاة طالب داخل مدرسة بـ”القناطر” إلى النيابة الإدارية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 21/نوفمبر/2019 - 12:18 م

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إحالة واقعة وفاة طالب داخل مدرس نور السلام بالقناطر الخيرية، إلى النيابة الإدارية للتحقيق.

وقال طه عجلان في بيان له، إن ولي الأمر لم يتهم المدرسة بقتل نجله، وإنما اتهمهم بالإهمال الشديد والتقصير في نقل الطالب فور شعوره بالتعب للمستشفى والتى تقع بجوار المدرسة مباشرة.

وأوضح أنه بناء على ما سلف ذكره، فالمخالفة تقع تحت بند الإهمال والتحول إلى النيابة الإدارية، والتسبب في القتل يحول  إلى النيابة العامة.

وأضاف وكيل تعليم القليوبية، أن التحقيقات مستمرة في واقعة وفاة الطالب داخل فصله مع إدارة المدرسة، مشيرًا إلى أنه تم إرسال تقرير مفصل من الإدارة التعليمية يتضمن نص أقوال إدارة المدرسة وزملاء الطالب ونتائج تفريغ كاميرات المراقبة داخل الفصل، وسينضم هذا الملف إلى التحقيقات .

يُذكر أن طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أعلن فتح تحقيق عاجل فيما يخص وفاة طالب مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية.

وأضاف وكيل مديرية التعليم في القليوبية لـ”القاهرة 24″، أنه تم سؤال المدرسة منذ يومين وقت وقوع الحادث، فأكدوا أنها طبيعية، إلا أنهم سيحققون في القضية بالكامل لاستبيان تفاصيل الحادث الذي انتشر في وسائل الإعلام أمس.

وأشار عجلان إلى أن التحقيق يتم بالتنسيق مع محافظة القليوبية، لإبلاغ المحافظ بكافة التفاصيل لمحاسبة المهملين في حال وجود إهمال، أو حفظ القضية في حال كانت الوفاة طبيعية.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، فتح التحقيق في واقعة وفاة طالب داخل مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية بالمحافظة، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة، بالكنيسة الإنجيلية.

وأضاف عبد الحليم لـ”القاهرة 24″، أنه تواصل مع مديرية التعليم في المحافظة منذ يومين، وتم استبيان أن حالة الوفاة طبيعية قبل أن يتم إثارة القضية أمس، ليتم فتح تحقيق شامل.

وأشار المحافظ إلى أنه في حال إثبات إهمال المدرسين فسيتم عبر مديرية التعليم إحالة جميع المتورطين إلى التحقيق الفوري للنيابة العامة، خاصة أنه لا يوجد أحد فوق المسؤولية، معزيًا أسرة الطفل.

كانت البداية بتلقي أجهزة الأمن بالقليوبية بلاغا من والد الطالب طارق محمد القوصي يتهم فيه مدرسة سنودس النيل الإنجيلي الخاصة، بالكنيسة الإنجيلية بالإهمال، مطالبا بالتحقيق في الواقعة، وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذ ابنه.

وأصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية، خلال إحدى الحصص الدراسية عقب الفسحة، وذلك بعد تجاهل شكواه من قبل مدرس الحصة لإسعافه، حيث اعتقد المدرس أنه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه عدم الهزار.

وهو ما تسبب في دخوله في غيبوبة ولم ينتبه أحد من إدارة المدرسة أو مدرس الفصل لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.

وقال محمد القوصي والد الطالب طارق إنه فوجئ باتصال تليفوني يخبره بنقل ابنه للمستشفى، وعندما وصل إلى هناك تلقى خبر وفاته، وأكد له أصدقاء الراحل أن طارق عقب الفسحة وخلال الحصة الدراسية استنجد بالمدرس بأنه يشعر بتعب شديد فلم ينتبه المدرسة وطلب منه عدم الهزار والشقاوة وتركه، فأصيب بإغماء بالفصل وتركه المدرس أكثر من نصف ساعة لم يتدخل حتي اكتشف الطلاب أنه فقد وعيه فعلا فطلب المدرس مشرف الدور والإسعاف ولكن قضاء الله قد نفذ.

ووجه الأب تهمة الإهمال للمدرس وإدارة المدرسة، مؤكدًا أنه لا توجد شبهة جنائية في الوفاة، ولكنه تقدم بالبلاغ حتى لا تتكرر الواقعة مع تلميذ آخر بالمدرسة.

تابع مواقعنا