الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير لوائح يكشف عقوبات الزمالك حال رفضه لعب السوبر الإفريقي بالدوحة (خاص)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 21/نوفمبر/2019 - 06:35 م

وضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، في مأزق كبير بعد الإعلان عن إقامة السوبر الإفريقي بين الفارس الأبيض ونظيره الترجي التونسي في 14 فبراير 2020 المقبل في قطر.

الأزمة تكمن بعدما هدد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بالانسحاب من النهائي الإفريقي في حالة إقامته على الأراضي القطرية، بسبب وجود خلافات سياسية بين الجانبين المصري والقطري.

ولم يترك منصور أي مناسبة إلا وأكد خلالها عزم الزمالك على الانسحاب من البطولة بسبب رفضه السفر إلى قطر، بالإضافة إلى تصريح سابق أفصح فيه عن مخاوفه من احتجاز اللاعبين هناك قائلًا: “هيحصل إيه لو حجزوا اللعيبة وطلبوا تبادل أسرى مع خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي”.

وتواصل “القاهرة 24” مع محمد بيومي خبير اللوائح بالاتحاد الدولي لكرة القدم للكشف عن العقوبات التي سيتم توقيعها على الزمالك في حالة انسحابه.

وقال محمد بيومي في تصريحاته: “إن في حالة انسحاب الزمالك سيتم توقيع عقوبة ثقيلة عليه من جانب الاتحاد الإفريقي التي تصل إلى إيقافه عن ممارسة أي نشاط تابع لكرة القدم لمدة 3 سنوات سواء على الصعيد المحلي والقاري”.

وتابع خبير اللوائح: “العقوبات ستطول أيضًا مدربيه وإداريه بالإضافة إلى اللاعبين الذين سيصبح من حقهم فسخ تعاقده مع الزمالك بشكل مباشر إلى جانب مطالبتهم بالتعويض للضرر الواقع عليهم”.

السوبر الإفريقي

واستكمل “من الممكن أن يتم توقيع غرامة مالية والاتحاد المصري لكرة القدم ملزم بتنفيذ العقوبة وفي حالة تقاعسه عن توقيع عقوبة الزمالك سيتم معاقبة الجبلاية بالإيقاف أيضًا على خلفية ذلك”.

وأكد محمد بيومي في تصريحاته: “لا يمكن أن يتم الاكتفاء بتوقيع الغرامة المالية فقط في حالة الانسحاب الإيقاف عقوبة أساسية قد يصحبها تغريم مالي أو لأ”.

وعن موقف المباراة في حالة انسحاب القلعة البيضاء إذا أخطر الزمالك الكاف بالانسحاب قبل المباراة بمدة سيتم تصعيد نهضة بركان منافس الزمالك في الكونيفدرالية لخوض اللقاء بدلًا منه، حفاظًا على حقوق الرعاية والتسويق”.

وتابع:”أما إذا أعلن الفارس الإبيض إنسحابه في نفس يوم المباراة سيتم احتساب اللقب لصالح الترجي التونسي مباشرة”.

وواصل تصريحاته:”إذا انسحب الزمالك سيتم توقيع العقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” نفسه بعدما يرفع الكاف ملفاً بالقضية كله”.

واختتم:”استبعد تماما انسحاب الزمالك من المباراة، الفارس الأبيض سيسافر ويخوض اللقاء بشكل طبيعي والتصريحات التي أطلقها مرتضي منصور بشأن أمر عدم خوض اللقاء ستعود إلى أدراجها وسيتم التراجع مثلما يفعل دائمًا”.

اقرأ أيضًا 

بعد تحديد ملعب السوبر الإفريقي.. منصور: “مش هنروح قطر.. هياخدونا أسرى”

رسميا.. “كاف” يعلن موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الترجي والزمالك 

تابع مواقعنا