الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة بشأن امتناع وزيرة الصحة عن اعتماد قرار تعيين مدير “الرعاية الصحية”

القاهرة 24
سياسة
الخميس 21/نوفمبر/2019 - 03:07 م

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن امتناع وزيرة الصحة عن اعتماد قرار تعيين المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، وتعيين آخر بمخالفة للقانون.

وقال فؤاد في طلب الإحاطة: “نحيط علم سيادتكم بامتناع السيدة وزيرة الصحة عن اعتماد قرار تعيين المدير التنفيذي للرعاية الصحية رقم 1 لسنة 2019، وذلك بعد أن اجتاز كافة الاختبارات بجميع مراحلها وفقًا للإعلان المنشور بجريدة الأهرام، وصدور قرار التعيين وتسلمه العمل، إلا أن الوزيرة رفضت تنفيذ القانون وامتنعت عن اعتماد تعيينه”.

وزيرة الصحة تتحدى القانون وترفض تعيين “خرّيج البرنامج الرئاسي” مديرًا للرعاية الصحية

وتابع: “حيث قررت الوزيرة تعيين طبيب من مكتب مساعدها، و تجاهل القرار سالف الذكر، ضاربةً بكل الأطر القانونية عرض الحائط، رغم المسابقة التي أعلن عنها رسميًا في يونيو الماضي وتقدم لها 700 من الأطباء، وخضعوا جميعًا لاختبارات طويلة، وانتهى الأمر باختيار أحد الأطباء، بعد حصوله على الأرقام النهائية في جميع الاختبارات التي خاضها من اللجان، والتي تم وضعها من خارج وزارة الصحة، بحثًا عن شفافية وحياد في الاختيار”.

كيف علقت وزيرة الصحة على رفض تعيين خريج البرنامج الرئاسي؟

وطالب النائب محمد فؤاد، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الشئون الصحية لبحثه واتخاذ ما يلزم حياله.

تابع مواقعنا