الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الأطباء تسجل اعترضها على نظام التكليف الجديد في اجتماع اللجنة المختصة (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 21/نوفمبر/2019 - 05:09 م

أعلنت نقابة الأطباء، تسجيل اعتراض مندوبيها، الدكتور أحمد السيد، مقرر لجنة الشباب، والدكتور محسن عزام، عضو مجلس النقابة، علي تكليف أطباء الدفعة التكميلية خريجي يونيو 2018 في اجتماع اللجنة العليا للتكليف يوم الأربعاء 20 نوفمبر، طبقًا للقواعد الجديدة التي ما زالت غير معلومة لشباب الأطباء ولا للنقابة.

ونشرت النقابة بيانًا صحفيًا أكدت فيه أن عضوي النقابة شرحا مخاوف شباب الأطباء للجنة التكليف، كما تقدم الدكتور أحمد السيد، مقرر لجنة الشباب، اعتراضه بشكل رسمي للجنة، وطلب إثباته في محضر الجلسة.

 

وأعلنت نقابة الأطباء من خلال قرار هيئة مكتبها، في وقت سابق، رفع دعوى قضائية عاجلة لإيقاف تنفيذ نظام التكليف المزمع تطبيقه من قبل وزارة الصحة، وذلك لحين إعلام النقابة به ودراسة جميع تفاصيله مع طلب تكليف الدفعة الحالية، طبقًا للنظام المعمول به سابقًا، لحين الانتهاء من دراسة النظام الجديد.

ورفض الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، نظام التكليف الجديد، والذي فوجئ الجميع بإصداره من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، مشيرًا إلى أنه من غير الواقعي القبول بشيء لم تتم مناقشته وإقراره من الوزارة بشكل منفرد.

وأضاف خيري خلال مؤتمر صحفي، لرفض نظام التكليف الجديد، أنهم ماضون لاتخاذ إجراءات مختلفة حول نظام التكليف الجديد ومنع إقراره بالشكل الحالي والذي سيتسبب في الإضرار بالقطاع الطبي.

تابع مواقعنا