الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الطيران تنفي تأجيل قرار استئناف الرحلات المباشرة من روسيا لمصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 21/نوفمبر/2019 - 05:21 م

نفت وزارة الطيران المدني، الأخبار المتداولة في بعض المواقع الإخبارية الروسية، عن تأجيل قرار استئناف رحلات الطيران المباشرة من روسيا إلى مصر.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، إن وزارة الطيران المدني تواصلت مع السفارة الروسية بالقاهرة، والتي نفت من خلال بيان لها ما تم نشره في هذا الشأن.

وأكد، أن هناك تعاون وثيق بين القيادة المصرية والروسية لسرعة استئناف رحلات الطيران بين روسيا والمطارات  المصرية في ظل التقدم  الملموس الذي أحرزته مصر في تأمين مطاراتها.

وكانت روسيا قد استأنفت رحلات الطيران النظامية بين موسكو والقاهرة في أبريل 2018، لكن استئناف رحلات الطيران العارضة ما يزال عالقًا.

يُذكر أن الخطوط الجوية البريطانية، تستأنف أولى رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ، أول شهر ديسمبر القادم، قادمة من العاصمة البريطانية لندن، وعلى متنها 168 راكبًا.

ومن المقر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020، وذلك تزامنًا مع الحركة السياحية المتزايدة التي تشهدها شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي الحالي.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الطيران المدني لتشجيع الحركة السياحية الوافدة من وإلى المطارات المصرية، وتماشيًا مع توجيهات الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، بتوسيع مظلة الشهادات والاعتمادات الدولية، لتشمل جميع مطارات الجمهورية، بما يعزز المكانة الريادية التي تحظى بها مصر في مجال صناعة النقل الجوي إقليميًا ودوليًا.

وحصل مطار شرم الشيخ الدولي على تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية (ISO 9001_ 2015) المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة SGS، المتخصصة في مجال تطبيق معايير أنظمة السلامة والجودة الشاملة، والذي يعد مقياسًا للتقييم الفعلي للأداء وتطبيق أسس ومبادئ الجودة الشاملة.

تابع مواقعنا