الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استثمر في إفريقيا.. سحر نصر تعلن تقدم مصر 15 مركزًا في مؤشر التنافسية الدولية

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 04:40 م

كشفت الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي عن تقدم مصر 15 مركزًا في معدل التنافسية العالمية، وذلك في ضوء البرنامج الاقتصادي الذي تنفذ الحكومة.

وأضافت نصر خلال مؤتمر “استثمر في إفريقيا” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القارة الإفريقية مؤهلة لمزيد من تحقيق تقدم كبير على مستوى التنافسية في الاستثمار.

سحر نصر بمؤتمر إفريقيا 2019: نتجمع بالعاصمة الإدارية التي نفخر بها في سعينا لبناء مصر الحديثة

قالت سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمؤتمر إفريقيا 2019، رسالة قوية تشير إلى أن المؤتمر يعد التجمع الاقتصادي الأهم، لافتةً إلى أنه لأول مرة يُعقد في العاصمة الادارية الجديدة التي نفخر بها في سعينا لبناء مصر الحديثة.

 

وتابعت: “إن وجودنا يعكس رغبة صادقة لبناء قارتنا ومواجهة التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وهم ما يدعونا للتكاتف”.

وينطلق مؤتمر إفريقيا 2019 تحت عنوان “استثمر في إفريقيا”، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

ويحضر المؤتمر عددًا من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية و 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

 

ورحب الرئيس السيسي بضيوف مصر من رؤساء الدول والحكومات، والمؤسسات الدولية والإقليمية وجميع شركاء التنمية في مؤتمر “أفريقيا 2019” تحت شعار “استثمر في أفريقيا”.

 

تابع مواقعنا