• بحث عن
  • سحر نصر: الدول الإفريقية الأولى عالميًا في تمكين المرأة ومساهمتها في ريادة الأعمال

    قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مجال ريادة الأعمال تمثل اهتمامًا خاصًا، وذلك لدورها في توفير فرص عمل للشباب، وتنمية القدرات الإبداعية، فعملت الحكومات الإفريقية على تأهيل البيئة الداعمة، وتوفير التمويل اللازم.

    وأضافت سحر، خلال كلمتها بمؤتمر إفريقيا 2019، أن إفريقيا هي الأولى عالميًا في تمكين المرأة، سيكون منتدى الشباب الإفريقي، فرصة للشباب الإفريقي لعرض قصص نجاح مشروعاتهم، تحت رعاية شباب مبتكر مبدع داعم اقتصاديًا.

    وتابعت وزرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن إفريقيا هي الأولى عالميًا في مجال دعم السيدة، وتأهيلها ومساهمتها في ممارسة الأعمال.

    واستكملت: “إن الإنسان هو العامل الأساسي في عجلة التمية، لا سيما في الشعوب الشابة الواعدة، وتتمثل الاهتمام  بالإنسان في الاهتمام بالصحة والتعليم زيادة القدرة الإنتاجية للدول”.

     

    وانطلق مؤتمر إفريقيا 2019 تحت عنوان “استثمر في إفريقيا”، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

    ويحضر المؤتمر عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.

    ورحب الرئيس السيسي بضيوف مصر من رؤساء الدول والحكومات، والمؤسسات الدولية والإقليمية وجميع شركاء التنمية في مؤتمر “إفريقيا 2019” تحت شعار “استثمر في إفريقيا”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق