الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يختتم أعماله بشرم الشيخ

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 04:25 م

يختتم اليوم المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019 (WRC-19) أعماله بشرم الشيخ، بالمركز الدولي للمؤتمرات، ويُعقد مؤتمر صحفي عالمي بترجمة شفوية باللغات الست للأمم المتحدة، للإعلان عن الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال المناقشات التي دارت طوال شهر من انعقاده.

وذلك بحضور الأمين العام للاتحاد، هولين جاو، ومدير مكتب الاتصالات الراديوية بالاتحاد، و ماريو مانيفيتش، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد تناول خلال اعماله التى امتدت في شرم الشيخ من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر، متطلبات بعض الابتكارات التكنولوجية الرائدة.

وتشمل هذه المتطلبات تحديد نطاقات تردد إضافية للاتصالات المتنقلة الدولية (IMT)، ، وتمكين تنفيذ شبكات الاتصالات المتنقلة الدولية-2020 (5G).

وكذلك لمحطات المنصات عالية الارتفاع (HAPS) وأجهزة الراديو على المنصات المحلقة في الستراتوسفير، لتيسير الاتصالات داخل منطقة تغطية واسعة تحت هذه المنصات؛ والأنظمة الساتلية غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض الجديدة والتي تستخدم كوكبات متعددة وسواتل متعددة؛ والمحطات الأرضية المتحركة (ESIM) التي تتواصل من طائرات وسفن بحرية ومركبات برية مع سواتل في المدار المستقر بالنسبة إلى الأرض (GSO).

علاوة على المعدات المحمولة والمتنقلة التي تتواصل عبر أنظمة النفاد اللاسلكي، بما في ذلك الشبكات المحلية الراديوية (WiFi)؛ وأنظمة الاتصالات الراديوية بين أنظمة القطار وجانبي مساره لتلبية احتياجات بيئة السكك الحديدية فائقة السرعة؛ وتحديث النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في البحر (GMDSS) لتوسيع التغطية الجغرافية لتشمل المناطق القطبية؛ وتحسين تتبع الرحلات باستخدام نظام محدَّث للاستغاثة والسلامة في الطيران.

تابع مواقعنا