الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. لحظة إطلاق القمر الصناعي “طيبة 1” (بث مباشر)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 07:17 م

يقدم لكم موقع «القاهرة 24» رابط مشاهدة لحظة إطلاق القمر الصناعي “طيبة 1” بث مباشر.

موعد إطلاق القمر الصناعي المصري “طيبة 1”

وقال الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، محمد القوصي، إن إطلاق القمر الصناعي الجديد سيتم اليوم الساعه 11 مساءً و8 دقائق، من قاعدة “جويانا الفرنسية” بأمريكا الجنوبية، التابعة لفرنسا، مؤكدًا أن هذا التوقيت يخضع لقياسات دقيقة جدًا لإنجاح عملية الإطلاق.

والقمر الصناعي المصري الأول “طيبة-1″ هو قمر متخصص في الاتصالات وتقديم خدمة الإنترنت، وسيغطي مصر بالكامل بخدمة الإنترنت، وسيصل إلى الأماكن النائية والمحرومة من الاتصالات وخدمة الإنترنت.

وأضاف في تصريحات لـ”القاهرة 24”، أن الاطلاق سيقوم به فريق فرنسي مسئول عنه بالتعاون مع فريق من المهندسين المصريين، الذين شاركوا في تصنيعه.

وأشار إلى أنه بعد 3 شهور من الانطلاق، سيتم الإعلان عن الخدمة والأجهزة التي تتوافق مع القمر الصناعي العمل مثل “الثريا”، مشيرًا إلى أن استخدامات القمر الصناعي متعددة، ويمكن أن يكون الاتصال الفضائي بديلًا عن المحمول، خاصة وأن تكلفته أقل.

وبحسب الرئيس التنفيذي سيسمح بالاتصالات عير أجهزة الثريا بعد سن تشريعات جديدة، حيث أنشأت منذ عام ونصف الشركة الوطنية لخدمات الأقمار الصناعية لتكون مسئولة عن الخدمات التسويقية وبيع الاجهزة الجديدة بمفهوم اقتصادي تمامًا.

الوطنية للإعلام تعلن إذاعة إطلاق القمر الصناعى طيبة 1

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، أنه انطلاقا من حرصها على حق المشاهد المصري في متابعة الحدث الوطني والتاريخي بإطلاق القمر الصناعى المصري الأول للاتصالات ” طيبة -1″، تقوم شاشات وإذاعات الهيئة بنقل عملية إطلاق القمر على الهواء مباشرة، ليتابع ملايين المصريين إطلاق قمرهم الصناعى الأول للاتصالات.

وتقدمت الهيئة الوطنية للإعلام بخالص التهنئة للدولة المصرية قيادة وشعبا على هذا الإنجاز المهم، الذي يسهم فى توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق للأفراد والشركات بمصر وبعض دول شمال أفريقيا ودول حوض النيل.

ويتم بث عملية الإطلاق فى الحادية عشرة وثماني دقائق مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة على الهواء مباشرة.

مشاهدة لحظة إطلاق القمر الصناعي طيبة 1 بث مباشر من هنا

https://youtu.be/IotIDXmU-k8

تابع مواقعنا