الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شوقي غريب”.. المصري الوحيد الذي وصل للأولمبياد لاعبًا ومدربًا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 11:32 م

فاز المنتخب الأوليمبي تحت سن 23 عامًا، ببطولة أمم إفريقيا على نظيره الإيفواري، بهدفين مقابل هدف واحد، تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب.

ويعد الكابتن ‏شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، هو المصري الوحيد الذي وصل للأولمبياد لاعبًا ومدربًا، “1984 – 2020″، حيث توج غريب، بجائزة أفضل مدير فني في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

ونشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تغريدة عبر حسابه على تويتر امد فيها فوز غريب بالجائزة رغم عدم الاعلان عنها في الملعب بحفل تسليم الجوائز والميداليات.

ومن جانبه حرص أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الاحتفال مع الجهاز الفني ولاعبي المنتخب الأوليمبي بأرضية ملعب ستاد القاهرة بعد التتويج ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

وقال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى أن حصول المنتخب الاولمبي على لقب البطولة الأفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة والتى تستضيفها مصر حاليا فضلا عن تأهله لمنافسات الدورة الأوليمبية المقبلة طوكيو 2020 يمثل إنجازا تاريخيا غير مسبوق وإضافة جديدة للرياضة المصرية بوجه ولكرة القدم على وجه الخصوص.

وأكد أن هذا الانجاز يمثل امتدادا طبيعيا للانجازات والنهضة الشاملة التى تشهدها مصر خلال الفترة الحالية فى ظل قيادة سياسية واعية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى طالما كان حريصاً على تحقيق حلم الشعب المصرى فى بناء الدولة المصرية العصرية الحديثة من خلال تهيئة الأجواء والظروف الملاءمة للابداع والانجاز فى شتى المجالات وتمثل الرياضة أحد أهم جوانبها .

تابع مواقعنا