• بحث عن
  • أسامة نبيه يشكو نادي الصيد لمركز التسوية والتحكيم

    قرر أسامة نبيه نجم الزمالك السابق ومدرب منتخب مصر الأسبق، اللجوء لمركز التسوية والتحكيم، لشكوى مجلس إدارة نادي الصيد.

    وكان مجلس إدارة الصيد قد قام بإيقاف عضوية نبيه الأيام الماضية، لمدة 3 أشهر، ليقرر نبيه اللجوء لمركز التسوية والتحكيم للطعن على قرار إيقافه.

    حوار| أسامة نبيه: باسم مرسي “ندهته النداهة”.. وغالي شتم عمرو جمال بـ”أمه” في مران المنتخب

    يتمتع نبيه بشخصية قوية وتجارب ناجحة في التدريب، كما حقق العديد من الإنجازات خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة.. نبيه فتح قلبه في حوار صريح مع “القاهرة 24” للحديث عن المرحلة المقبلة وأزمته الشهيرة مع حسام غالي قائد الأهلي الأسبق ومدير الكرة بالجونة الحالي، وإلى نص الحوار:

    هل فشل نبيه في تجربة الدوري السعودي؟

    بالعكس كانت تجربة رائعة، اكتسبت منها العديد من الخبرات التي ستساعدني خلال المرحلة المقبلة، كانت تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، فالعديد من المقربين وجهوا لي النصيحة بعدم الإقبال على هذه الخطوة، بسبب أداء الفريق السعودي وعدم حصوله على أي نقاط في أول 8 مباريات، لكنني أصررت على خوض التحدي، وتمكنت من عودة الفريق للحياة وبقائه بالدوري السعودي.

    ما الفرق بين الدوري السعودي والمصري؟

    الفارق واضح للجميع الدوري السعودي أكثر تنظيمًا وانتظامًا.

    شايف إزاي تجربتك مع كوبر في المنتخب الأول؟

    راض كثيرًا عن تجربتي مع كوبر، حققنا المطلوب بالتأهل لنهائي أمم إفريقيا 2017، بعد غياب 7 سنوات عن التأهل لكان، كما تأهلنا لكأس العالم في روسيا 2018 بعد غياب 28 عامًا.

    ماذا أضافت التجربة لأسامة نبيه؟

    أضافت الكثير بالطبع، كوبر مدرب محنك وأضاف لي الكثير وتعلمت منه الكثير، كما أنه أشاد بي كثيرًا في مواقف كثيرة.

    وهل رحيل الجهاز الفني كان منصفا بعد مونديال روسيا؟

    وجهة نظري أننا فعلنا كل شيء، سواء التأهل لنهائي كان 2017 أو نهائيات روسيا 2018، الرحيل كان منصفًا خاصة أن طموحات الجمهور المصري ارتفعت مع الصعود لكأس العالم.

    شايف إزاي الهجوم على الجهاز الفني للمنتخب بعد كأس العالم؟

    أعتقد أن مباراة السعودية هي سبب غضب وهجوم المصريين، كان بإمكاننا أن نتقدم أكثر في المونديال، كان من الممكن أن نقوم بالدفع ببعض اللاعبين وإراحة آخرين، ولكن المجموعة كانت صعبة جدًا، تواجه أورجواي فريق من العيار الثقيل، ثم تواجه روسيا البلد المنظم.

    ما حقيقة أزمتك مع حسام غالي؟

    الحقيقة يعلمها جميع من كان في معسكر الفراعنة، لم أتجاوز في حقه ودائمًا كنت حريصًا على عدم التفرقة بين لاعبي الأهلي والزمالك، كنت هادئًا “بارد الأعصاب” حتى لا تتفاقم الأزمة.

    ولكن ما تردد وقتها يؤكد وجود أزمة كبيرة وتفرقة بين لاعبي الأهلي والزمالك؟

    الموضوع انتهى الآن، ونحن رحلنا عن المنتخب ولكن هذا لم يحدث، علاقتي جيدة بكل لاعبي الأهلي ولم يحدث تفرقة بين أهلي أو زمالك في معسكر المنتخب، في هذه الفترة كان غالي لا يشارك مع الفراعنة لذا كان متوترًا جدًا، كما كان يتعرض لنفس الموقف في الأهلي كان يخشى من الاعتزال لذا كان عصبيًا، لم أتدخل في أزماته مع لاعبي الأهلي حتى أنه سب عمرو جمال في مران المنتخب أمامي بالأم، وتوجه الغزال لي ليشهدني على ما حدث فرفضت التدخل بينهما، لأنهما من فريق واحد ويحدث ذلك معهما بالأهلي كثيرًا، وتداركت الموقف بتجميع اللاعبين وإلقاء بعض النصائح بأن يكونوا هادئين وأن يبتعدوا عن الانفعالات، ما دفع كوبر للإشادة بموقفي بعدما تم إبلاغه بما حدث.

    وما سبب تلك الأزمة؟

    كما قلت غالي وقتها كان عصبيًا بشكل كبير، حتى أنه في إحدى المرات أثناء تناول العشاء كنت أتحدث مع أحمد ناجي وذكرت كلمة (قبضاية) ولم أكن أقصده ولكنه سمع الكلمة وألصقها بنفسه حتى أنه قام وسط اللاعبين ورفع صوته عليّ وأيضًا اتهم أحمد ناجي بالاتفاق معي قائلًا لناجي: “حتى أنت أنا مكنتش مفكرك كده”.

    وماذا كان رد فعلكم على هذا الموقف؟

    رفضنا الرد عليه وسط اللاعبين، ثم اصطحبت ناجي ومحمود فايز إلى غرفة غالي بعد العشاء ولكنه رفض الحديث ورفع صوته فكان القرار باستبعاده، بعد الرجوع لكوبر، وبعدين هو فين غالي بعدها “خلص على نفسه” مثله مثل باسم مرسي أيضًا “ندهته النداهة” أين باسم مرسي الآن؟

    هل توافق على تعيين غالي مديرًا للمنتخب الفترة المقبلة؟

    لماذا لا يتولى هذا المنصب؟ لكن بشرط أن يتعامل مع المنصب كمدير وليس كلاعب.

    بكاء محمد صلاح بعد الهزيمة من جنوب إفريقيا
    بكاء محمد صلاح بعد الهزيمة من جنوب إفريقيا

    وما رأيك في هجوم البعض على محمد صلاح؟

    محمد صلاح نجم كبير، ومهما بلغ من إمكانيات فهو شخص طيب، ويجب أن يتم احتواؤه، لكن الكرة دائمًا لها وجهان وكما أسعدهم فبالتأكيد كانت الناس حزينة عقب الخروج، ويجب أن ندعمه لأنه لاعب كبير.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق