الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد الجوية: “متلبسوش الشتوي.. لسه في أيام حر جاية”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 23/نوفمبر/2019 - 03:45 م

كشف محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل العاصفة الترابية التي حذرت منها الهيئة خلال طقس غدًا الأحد، مؤكداً انها مجرد رمال مثارة.

وأكد شاهين في تصريحاته لـ”القاهرة 24“، أن تلك الرمال المثارة، ستكون في الطرق الصحراوية فقط، مثل السلوم ومطروح والبحر الأحمر، وما إلى ذلك، أما القاهرة وبلاد جنوب الدلتا، فهي لن تشهد تلك الظاهرة.

وعن دخول فصل الشتاء، وارتداء الملابس الشتوية، أشار مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهئية الأرصاد، إلى أنه لا داعي لارتداء الملابس الشتوية الآن خاصة أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح، أنه على الجميع ارتداء ملابس خريفية مائلة إلى الشتوي تحسبًا لتغيرات الجو، لأنه وارد الارتفاع والانخفاض، ولذا على المواطنين متابعة النشرات الجوية أول بأول لتفادي التقلبات.

أتربة ورياح.. تعرف على حالة الطقس في القاهرة والمحافظات غدًا الأحد (فيديو)

وكانت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أكدت استقرار حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 23 و24 درجة خلال ساعات النهار، وتنخفض نحو 8- 9 درجات ليلا.

وأضافت إيمان، في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، المعروض على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن انخفاض درجات الحرارة سيكون خلال الساعات المتأخرة من الليل، وحتى الساعات الأولى من الصباح الباكر.

ونوهت بأن الرياح ستكون معتدلة على جميع أنحاء الجمهورية، إضافة إلى استقرار حركة الطقس بالنسبة للملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

طقس بارد ليلًا.. تعرف على درجات الحرارة اليوم السبت في مدن مصر والعالم العربي

تابع مواقعنا