• بحث عن
  • خبير اقتصادي: منتدى “إفريقيا 2019” فرصة لتحفيز الاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة وإفريقيا

    أشاد الخبير الاقتصادي ياسر عجيبه، بجهود الحكومة المصرية التي تقوم بها للترويج للفرص الاستثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتعريف القادة الأفارقة بتجربة مصر في تطوير البنية الأساسية وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية في قارة أفريقيا، والإعلان عن اتفاقيات تنموية واستثمارية بين شركاء التنمية ودول القارة وبين القطاع الخاص في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

    وأكد عجيبه، أن المنتدي فرصة جيدة لتحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية، وللتعرف على حجم الإنجاز الذى تحقق في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وفرص الاستثمار به.

    وتناولت جلسات المنتدي العديد من الموضوعات كان أهمها الشراكات من أجل التنمية في إفريقيا من خلال تطوير البنية الأساسية، وتحفيز الاستثمارات من أجل التحول الصناعي في إفريقيا، وآفاق الاستثمار العربي الإفريقي المشترك في ظل اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، وفرص الاستثمار في الطاقة المتجددة وتعزيز التحول الرقمي، والاستثمار في رأس المال البشري، وتعزيز الإمكانات التنافسية للقطاع الخاص في مصر وإفريقيا، وفرص نمو الشركات الناشئة.

    وانطلقت اليوم فعاليات اليوم الثاني، من منتدى الاستثمار من أجل إفريقيا الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر الجاري، بمشاركة وفود أكثر من 35 دولة إفريقية وممثلي المنظمات الدولية المؤسسات المالية العالمية على رأسها الأمم المتحدة والبنك الدولي وبنك التعمير الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الإسلامي للتنمية والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير.

    ويستهدف إقامة منتدى “أفريقيا 2019” هذا العام في العاصمة الإدارية الجديدة، بعد تنظيم النسختين السابقتين منه في شرم الشيخ، الترويج للفرص الاستثمارية في العاصمة، وتعريف القادة الأفارقة بتجربة مصر في تطوير البنية الأساسية، حسب ما قالته سحر نصر وزيرة الاستثمار في بيان سابق.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق