الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأولوية للكهرباء والصناعة.. الصندوق السيادي يرفض دراسة مشروع قدمته “قطاع الأعمال” (تفاصيل)

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 23/نوفمبر/2019 - 05:31 م

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي “ثراء”، إن إدارة الصندوق تأخذ في اعتبارها المشروعات التي تتفق مع أولويات الصندوق، وتدرس المشروعات المقدمة لها وفقًا لأولوياته، موضحًا أن الأولوية حاليًا لتنفيذ مشروعات الكهرباء، والمشروعات الصناعية.

وأشار سليمان في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إلى أن وزارة قطاع الأعمال عرضت على الصندوق عمل مشروع داجني على الأراضي المملوكة لوزارته في مدينة توشكى على مساحة 28 ألف فدان، موضحًا أن هذا المشروع ليس من ضمن أولويات الصندوق، وبالتالي لن تقوم إدارة الصندوق بدراسته في الوقت الراهن.

وكان وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق قد أشار إلى أن وزارته تسعى لإقامة مشروع داجني وحيواني بحجم كبير بالشراكة مع الصندوق السيادي المصري على الأراضي المملوكة لوزارته، في مدينة توشكى على مساحة 28 ألف فدان.

ووقع الصندوق في 12 من الشهر الجاري اتفاقية مع وزارة قطاع الأعمال العام، وتقوم فلسفة وزارة قطاع الأعمال في الشراكة مع الصندوق السيادي على الدخول بحصة عينية، تعادل قيمة أصول عقارية أو أراض لتأسيس شركة أو صندوق فرعي، بمساهمة مستثمرين، والصندوق السيادي، على أن يقوم الأخير والمستثمر بتوفير السيولة اللازمة لتطوير الأصل أو إدارته، مقابل حصة من الكيان الجديد الذي سيمتلك الأصل.

وشهد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي خلال الشهر الجاري، مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون استثماري بين صندوق مصر السيادي “ثراء” ووزارة قطاع الأعمال العام في الاتفاقية الأولى، ومع بنك الاستثمار القومي في الاتفاقية الثانية.

وحاول “القاهرة 24” الاتصال بهشام توفيق وزير قطاع الأعمال، لتوضيح الأمور المتعلقة بهذا الموضوع، إلا أننا لم نتلقَ رد.

تابع مواقعنا