السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي عن سؤال خصوصية بيانات المواطنين: “انتوا واخدين عننا فكرة وحشة أوي”

القاهرة 24
أخبار
السبت 23/نوفمبر/2019 - 05:07 م

عقب الرئيس عبد الفتاح السيسي على سؤال مقدم ندوة فرص الاستثمار في افريقيا حول حماية خصوصية بيانات العملاء بشبكات تكنولوزجيا المعلومات قائلا “انتوا واخدين عننا فكرة وحشة أوي”

فيما أكد  عمرو طلعت، وزير الاتصالات، بخصوص نفس السؤال،  أن قانون حماية البيانات فى المراحل الاخيرة للدراسة، وتم عرضه على مجلس النواب، سيتم إصداره قريباً.

وتابع وزير الاتصالات، خلال جلسة فرص الاستثمار فى إفريقيا، بمنتدي فاعليات مؤتمر إفريقيا 2019، أن الدولة اتبعت إجراء جديد، وتم دعوة شركات القطاع الخاص ل3 جلسات نقاش قبل تقديم القانون.

وأشار، وزير الاتصالات، إلى أن معظم الملاحظات كلها وجيهة اخذت فى الاعتبار، وتم تعديل المسودة، واستبدال العقوبات السالبة للحرية بعقوبات مالية، والقانون سيصدر قريبا، وسيحمى البيانات.

وأكد ” السيسي”  على الوزير اتكلم على هذا الموضوع من خلال 3 ابعاد، خصوصية معلومات الناس وغيرها، النظام الجديد فى بناء قواعد بيانات الدولة متفرد وموجود فى دول متقدمة جداً”.

وتابع الرئيس:”قواعد البيانات فى أماكن مؤمنة فى أعمال الأرض لا يمكن الوصول إليها بأي شكل من الأشكال،  وفيما يخص بيانات الأفراد نحن دولة تحترم القانون ونضع للأمن أهمية كبيرة وذلك لا يجعلنا نتجاوز خصوصيات الناس، نحن فى دولة قانون، ونقل البيانات تخضع لقوانين دولية”.

تابع مواقعنا