الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو عرفة: “مش هخرج مسلسلات تاني.. وصابرين حرة في قرارها”

القاهرة 24
أخبار
السبت 23/نوفمبر/2019 - 05:40 م

حرص المخرج عمرو عرفة، على حضور ندوة شقيقه المخرج الكبير شريف عرفة، التي كانت بدار الأوبرا، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ41.

وقال عرفة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه لم يحضر تصوير فيلم “الممر”، والذي أخرجه شقيقه، بسبب ظروف خاصة كانت لديه، بالإضافة إلى أن أماكن التصوير كانت بمناطق جبلية “متعبة”، مؤكدًا على أن هذا العمل الوحيد لأخيه الذي لم يحضر تصويره.

كما عبر عن رأيه في فيلم “خيال مآتة” بطولة أحمد حلمي، الذي طُرح كأحد الأفلام المنافسة في وقت عرض فيلم “الممر”، وأوضح إعجابه بالفيلم ونجاحه وحبه لحلمي، قائلًا: “أنا مادخلتوش بس الفيلم ناجح وحقق 40 مليون، وكل أفلام أحمد حلمي جميلة”.

وصرح بعدم قبوله لإخراج المزيد من المسلسلات، بسبب ما تتطلبه من جهد في التصوير، مشيرًا إلى أنه يفضل العمل في مسلسلات من النوعية التي تُقدم عبر شبكة “نتفيلكس”.

وعن أفلام مهرجان القاهرة السينمائي التي شاهدها، فأكد على إعجابه بعدة أفلام، وأبرزها فيلم “The Irashman”، وفيلم “الملكة إليزابيث”.

شريف عرفة: الأجزاء مرتبطة بتطورات المجتمع.. ولا يوجد جزء ثالث لفيلم “الجزيرة”

وعند سؤاله عن صحة الزعيم “عادل إمام”، فأكد أنه يتمتع بصحة جيدة ويصور حاليًا مسلسل “ڤلانتينو” من إخراج ابنه رامي، مؤكدًا: “مستني مسلسله على أحر من النار”.

ولم يرغب في الحديث عن خلع الفنانة صابرين للحجاب، حيث يرى إنها أمور شخصية، قائلًا: “كل واحد حر ويعمل اللي هو عايزه”، وتحدث عمرو عن أعماله القادمة، موضحًا أنه لم يستقر على عمل فني بعينه، وما زال في مرحلة القراءة.

جاء هذا على هامش ندوة شقيقة في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بإدارة المنتج ومنظم المهرجان محمد حفظي، والناقد الفني طارق الشناوي، وبحضور المثير من الفنانين وأبرزهم ليلى علوي، شريف منير، والممثل الشاب يوسف عثمان.

وفي سياق متصل تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي حتى يوم الجمعة المقبل 29 نوفمبر، التي بدأت يوم الأربعاء 20 نوفمبر، بحضور العديد من كبار الفن في مصر والوطن العربي.

تابع مواقعنا