الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة الحريات تصدر بياناً بشأن التضييق على الصحفيين بعد القبض علي شادى زلط

القاهرة 24
ثقافة
السبت 23/نوفمبر/2019 - 03:25 م

أصدرت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، بيانا صحفيا منذ قليل، حول الحريات الصحفية، وذلك بعد القبض على شادي زلط، الصحفى بموقع “مدى مصر” فجر اليوم.

وقال البيان: “إن الجميع بات يدرك مدى قسوة الحصار المفروض على الصحافة، حتى أوشكت المهنة ذاتها أن تموت، بعد أن حاصرتها قبضة باطشة، وبعد أن باتت القيود خانقة بدرجة لا يمكن قبولها”.

وتابع البيان: “إن القبض على الزميل شادي زلط استكمالٌ لسياسة خنق كل الأصوات الحرة، فقد سبقه تقييد حرية زملاء آخرين لم يفعلوا أكثر من التمسك بممارسة عملهم الصحفي، أو إعلان رأيهم في الشأن العام، وهي حقوق كفلها لهم الدستور والقانون، بل هي واجبات فرضتها عليهم مهنتهم وانتماؤهم لها”.

وأكمل البيان:  “إن التضييق المفروض على الصحفيين وصل للأسف إلى إحالة زملاء للتحقيق وإيقافهم عن العمل لمجرد استخدام حقهم القانوني في إعلان رأيهم في قضايا عامة، وذلك كما حدث مع الزميلين حازم حسني ومحمد عادل في مؤسسة أخبار اليوم، وتؤكد لجنة الحريات كامل التضامن مع الزميلين، ودعمهما بكل الصور القانونية والنقابية”.

وأشار البيان: “إن لجنة الحريات بنقابة الصحفيين إذ تؤكد تضامنها مع الزميل شادي زلط، وتطالب بالإفراج الفوري عنه، فإنها تطالب أيضا بالإفراج عن كل الزملاء المحبوسين على ذمة قضايا النشر والرأي، وعلى رأسهم الزملاء هشام فؤاد وحسام مؤنس وعادل صبري وخالد داوود ومجدي حسين ومعتز ودنان ومصطفى الخطيب وغيرهم”.

واختتم البيان: “افتحوا نوافذ الحرية للصحافة، وافرجوا عن الصحفيين، فالصحافة بلا حرية تموت، وحق الصحفيين في كشف كل صور الفساد والانحراف وفي نشر الحقيقة هو دور وطني أصيل، منحه لهم الدستور والقانون، وسيظل الصحفيون يدافعون عن حقهم في ممارسة عملهم رغم الخوف والحصار والتضييق”.

تابع مواقعنا