الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مايكروسوفت تحصل على موافقة أمريكية لمنح برمجياتها لشركة هواوي

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 23/نوفمبر/2019 - 11:20 ص

وافقت وزارة التجارة الأمريكية على طلب شركة مايكروسوفت المتعلق بالحصول على ترخيص تجاري لمواصلة علاقاتها التجارية مع هواوي، حيث أكد متحدث بإسم مايكروسوفت أن الشركة أصبحت الآن قادرة على منح برمجياتها الكاملة لصالح هواوي.

وعلى الرغم من عدم وجود مزيد من التوضيحات حول هذا الترخيص، إلا أنه من المفترض أن مايكروسوفت حرة في تداول البرمجيات الخاصة بها، وهو تطور مرحب به جدًا بالنسبة لتشكيلة الأجهزة المحمولة Huawei Matebook.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد كشفت في شهر يوليو الماضي، عن عزمها البدء في إصدار تراخيص تجارية خاصة للشركات الأمريكية التي ترغب في الحفاظ على علاقاتها التجارية مع شركة هواوي، حيث أصبح من الواضح أيضًا أن هذه التراخيص ستغطي فقط المكونات والبرمجيات المتاحة على نطاق واسع والتي ” لا تشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي “.

كذلك ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، مددت وزارة التجارة الترخيص العام المؤقت الممنوح لشركة هواوى لإستئناف العلاقات التجارية مع الشركات الأمريكية المصنعة للمكونات التي لا تشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي، وعلى الرغم من أن قرار الموافقة على مايكروسوفت يعد بالتأكيد خطوة مرحب بها، إلا أنه يتعين علينا أن نرى ما إذا كانت شركة جوجل ستحصل أيضًا على رخصة تجارية مماثلة.

تابع مواقعنا