السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موت رحيم وليس قتلا.. أول رد من رئيس الجمعية المتهمة بقتل الحيوانات بالتجمع (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 23/نوفمبر/2019 - 11:02 ص

رد الدكتور شهاب عبد الحميد رئيس جمعية القاهرة للرفق بالحيوان، على الاتهامات المثارة في الفترة الأخيرة بشأن تورط الجمعية في قتل الكلاب والحيوانات في التجمع والقاهرة الجديدة.

وأوضح عبد الحميد لـ”القاهرة 24″ أن الجمعية تعاقدت مع جهاز مدينة التجمع على تعقيم الكلاب الضالة، وذلك بعد انتشارها بشكل أثار استياء المواطنين في المكان، وتسبب في العديد من الإصابات للناس.

قتل حيوانات التجمع بحقنة هواء

وأشار عبد الحميد إلى أن الجمعية تستخدم الموت الرحيم مع الحيوانات المريضة، خاصة مع حالات السعار والبكتريا منعًا لانتقال العدوى لمواطنين، وهو الأمر الذي يفضل معه موت الحيوان بما أن الإنسان مفضل على الحيوان “حسب وصفه”.

بحقن هواء.. تورط جمعية متعاقدة مع جهاز حكومي في قتل حيوانات بالتجمع (صور)

وشدد عبد الحميد على أن الجمعيات الحقوقية الأخرى تحاول إثارة الشبهات لرغبتهم في الحصول على التعاقد من جهاز التجمع، وهو الأمر الذي عرضه عليهم رئيس الجهاز بالفعل إلا أنهم فشلوا في تنفيذ ما تنفذه جمعية القاهرة ومن ثم تم إلغاء التعاقد.

واتهم شهاب هذه الجمعيات ومرؤوسيها بأنهم مرتزقة وممولون من الخارج، وسبق وأن قاموا بجرائم فادحة كادت أن تحرج مصر مع مؤسسات دولية، إلا أنهم مع ذلك لا يكفون توجيه اتهامات لأقدم جمعية للرفق بالحيوان في الشرق الأوسط.

قتل حيوانات التجمع بحقنة هواء
قتل حيوانات التجمع بحقنة هواء

وأكد عبد عبد الحميد أن الإدارة البيطرية في وزارة الزراعة راقبت على الجمعية بالفعل، وحققت في الاتهامات الموجهة، ولم تصل إلى شيء، حيث أكدت أن كافة هذه الاتهامات غير حقيقية.

في السياق ذاته، أكد الدكتور عبد الحكيم محمود مدير الإدارة البيطرية في وزارة الزراعة، أنه بالفعل شكل لجنة تحقيق لمتابعة الأمر بناء على الشكوى التي جاءت حول القضية إلا أنهم لم يتوصلوا لأي شيء أو جثث للحيوانات داخل المكان، وبالتالي تم حفظ الشكوى.

قتل حيوانات التجمع بحقنة هواء
قتل حيوانات التجمع بحقنة هواء

وأضاف محمود لـ”القاهرة 24″، أنه لن يحابي أحدًا على حساب مهامه الوظيفية التي يوجب عليه القانون والدستور تنفيذها بشكل كامل، مشيرًا إلى أن التحقيق انتهى إلى صحة إجراءات جمعية الرفق بالحيوان الموكل لها العملية ولم تقم بمخالفة تذكر.

 

وفي وقت سابق، اتهمت جمعيات مهتمة بحقوق الحيوان، جمعية القاهرة ورئيسها الدكتور شهاب عبد الحميد بقتل الحيوانات في القاهرة الجديدة وذلك للتخلص من أعدادها.

تابع مواقعنا