الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تحرك قطار دون سائق.. “النيابة” تخطر السكة الحديد بتركيب كاميرات على الأرصفة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/نوفمبر/2019 - 02:15 م

أمر عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الأحد، بإحالة 8 من المتهمين العاملين بالسكة الحديد في واقعة تحرك قطار بدون سائق، جميعا للمحاكمة التأديبية، بعد ثبوت الواقعة.

كما أخطر المنشاوي المختصين بهيئة سكك حديد مصر لسرعة تركيب كاميرات مراقبة على أرصفة المحطات، خصوصاً في مواجهة أماكن وقوف الجرارات.

ويأتي ذلك الإخطار في إطار إحكام الرقابة عليها وتأمينها، مع وضع كاميرات مخصصة داخل مقصورات قيادة جرارات السكة الحديد.

إحالة المتهمين في حادث تحرك قطار دون سائق في شبين القناطر للمحاكمة

أمر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة ثمانية متهمين فى واقعة تحرك قطار بدون سائق من العاملين بهيئة السكك الحديدية للمحاكمة التأديبية، وذلك لعدم أدائهم العمل المناط بهم بدقة، مما كان من شأنه تعريض حياة المواطنين للخطر في يوم 28 أكتوبر الماضي.

وكانت النيابة الإدارية قد تلقت بلاغ الفريق وزير النقل، بشأن واقعة تحرك القطار رقم 420، يوم الإثنين الموافق 28 أكتوبر من محطة شبين القناطر دون سائق، معرضا حياة المواطنين وركاب القطار وممتلكات الهيئة للخطر.

وبناءً على تكليف المستشار رئيس الهيئة ، تم قيد البلاغ بالقضية رقم ٢١٣ / ٢٠١٩ مكتب فني رئيس الهيئة، وباشر المستشار حلمي حسين العمدة – عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة التحقيقات فيها، بإشراف المستشار عزت أبو زيد – مدير المكتب الفني لرئيس الهيئة للفحوص والتحقيقات.

حيث كشفت التحقيقات في ضوء ما انتهت إليه اللجنة الفنية المشكلة للفحص وتفريغ كاميرات المراقبة وشهادة من استمعت لأقوالهم النيابة خلال التحقيقات، ومقاطع الفيديو التي صورها الركاب وعدد من المواطنين عن صحة ما تم تداوله بشأن الواقعة، ومسئولية المتهمين في الواقعة

أول فيديو للحظة تحرك قطار بدون سائق في شبين القناطر

تابع مواقعنا